أمريكا تتطلع لإستلام تقرير منظمة الصحة العالمية حول مصدر كوفيد 19

تقرير منظمة الصحة العالمية بخصوص كوفيد 19
0

تتطلع الولايات المتحدة إلى استلام تقرير منظمة الصحة العالمية .حول التحقيق الذي أجرته في الصين حول مصدر وباء كوفيد 19 وذلك ما أكده المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس الثلاثاء.

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستقارن نتائج تقرير منظمة الصحة العالمية بالبيانات المستمدة من تقارير الأجهزة الاستخباراتية.

وقال برايس في مؤتمره الصحفي اليومي في وزارة الخارجية الأميركية. “لقد عبّرنا عن قلقنا حيال الحاجة إلى الشفافية التامة والوصول إلى كل المعلومات من الصين ومنظمة الصحة العالمية المتعلقة بالأيام الأولى للوباء”.

وشدد على أنه “من الضروري أن يعلم العالم إلى أقصى حد ممكن عن الأيام الأولى للوباء حتى نفهم مصدره ونتفادى كوارث بيولوجية مستقبلية”.

وأوضح أن الولايات المتحدة .”تدعم التحقيق الذي تجريه منظمة الصحة العالمية وتقر بأن هناك حاجة ملحة لإجراء تحقيق، لكني لا أريد أن أكون قاطعا ًحتى الآن. بشأن أي نوع من التعاون تتلقاه منظمة الصحة العالمية من الصين”.

 واستطرد “أن الولايات المتحدة تنتظر رؤية التقرير. الذي ستعمل مع شركائها لمقارنته بالمعلومات الاستخبارية التي جمعتها وكالات المخابرات الأميركية لتقييمه. والمعلومات التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية”.

وشدد على أن الخارجية الأميركية “لا تريد التسرع في الوصول إلى خلاصة قد تكون دوافعها غير علمية. لكنها تريد الوصول إلى استنتاج يستند على المعلومات والعلوم”.

وختم المتحدث باسم الخارجية الأميركية بأنه. “ليس هناك أي شخص عقلاني يجادل بأن كوفيد 19 انطلق من أي مكان غير الصين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.