تنصيب أول امرأة عربية إماراتية رئيسة للاتحاد الدولي للناشرين

0

أعلن الإتحاد الدولي للناشرين بتنصيبه بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة للاتحاد،وذلك بدايةً من دورة أعماله المقبلة 2021، لتكون أول امرأة عربية وإماراتية تتولى هذا المنصب وثاني امرأة على مستوى العالم.

ونصّب الإتحاد الدولي للناشرين بدور القاسمي ، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للناشرين الذي عقد عبر منصة “زووم” بمشاركة مجموعة من أعضاء الاتحاد.

من جانبها شغلت القاسمي ، خلال العاميين الماضيين منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين بعد أن تم انتخابها في إجتماعات الجمعية العمومية للعام 2018 خلال معرض فرانكفورت الدولي للكتاب ،نائبا لرئيس الاتحاد.

و حققت الشيخة بدور ، خلال مسيرتها العديد من الإنجازات ذات الأثر الكبير في مسيرة المعرفة الإماراتية، حيث أسست جمعية الناشرين الإماراتيين في العام 2009، التي نالت العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للناشرين في العام 2012 بفضل جهودها.

كما كان للقاسمي دورا بارزا في تتويج الشارقة بلقب “العاصمة العالمية للكتاب 2019″، لتسجل الشارقة بذلك لقب أول مدينة خليجية تنال هذا اللقب، والثالثة في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وشغلت الشيخة بدور منصب رئيس اللجنة الاستشارية ومكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب.

كما قدمت الدعم للأطفال واليافعين من خلال إنشاء مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، بهدف توفير الكتب للاجئين والأطفال المتضررين من النزاعات والحروب حول العالم، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر ، خرجت أكاديمية شرطة دبي دفعة شرطيات للعام 2019-2020، بحضور ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

التقى ولي عهد الإمارات خريجات أكاديمية شرطة دبي الدفعة الأولى من المترشحين من السيدات إلى العمل في شرطة دبي، وأكد على دور القيادة في دعم المرأة الإماراتية لإثبات جدارتها في جميع المجالات، بحسب البيان.

ونوَّه ولي العهد إلى دور المرأة الإماراتية الريادي على الصعيد المحلي والعالمي، ونجاحها كشريكة وركيزة أساسية للمجتمع الإماراتي.

تُعد هذه الدفعة الأولى من السيدات اللواتي تخرجن من أكاديمية شرطة دبي عن عام 2019-2020، للدخول في الميدان الأمني في الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.