نتنياهو : تلقيت دعوة لزيارة البحرين من ولي العهد البحريني

0

صرح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه تلقى دعوة لزيارة البحرين من ولي عهد البحرين سلمان بن خليفة، مؤكدا بأنه سيزور البحرين قريبا.

ونشر نتنياهو في تغريدة على موقع “تويتر”، إنه تحدث “الليلة الماضية مع ولي العهد ورئيس وزراء البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وناقشنا تعزيز العلاقات بين البلدين“.

وتابع في التغريدة: “هذه محادثتنا الثانية، كانت ودية للغاية. كلانا متحمسون جدا لحقيقة أنه يمكننا جلب ثمار السلام لشعبينا وبلداننا في وقت قصير جدا. لذلك، دعاني أيضًا للحضور في المستقبل القريب في زيارة رسمية إلى البحرين، وسأفعل ذلك“، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، صرح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعب دور اساسي في تحقيق السلام مع السودان والإمارات والبحرين.

وجاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي قال فيه: إن “الولايات المتحدة ليس لها صديق أفضل من دولة إسرائيل”.

وأوضح نتنياهو بأن “حلفنا مع الولايات المتحدة وصل إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الرئيس ترامب، بفضله حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين”.

وحول تسلح إيران بالاسلحة النووية قال نتنياهو إن “إيران تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوم بتطوير برامج الأسلحة النووية”.

وفي السياق ايضا، هنأ بنيامين نتنياهو الوزراء الإسرائيلي، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا الى ان علاقة شخصية تجمعه مع بايدن منذ سنوات طويله.

جاء ذلك خلال الجلسة الوزارية الحكومية الأسبوعية، علق فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لديه علاقة شخصية طويلة ودافئة مع الرئيس الأمريكي الجديد ، منذ ما يقرب من 40 عاما، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.