توضيح هام بشأن بروتوكول استئناف الدراسة في الخرطوم

طلاب سودانيون خلال امتحانات الشهادة \ CGTN Africa
0

حددت الغرفة المركزية المشتركة لمجابهة فيروس كورونا في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأربعاء موعد استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي.

وعقدت وزارتي الصحة والتربية والتعليم في الخرطوم اجتماعًا أفضى بأن يوم الإثنين القادم الموافق الأول من شهر فبراير هو موعد استئناف الدراسة في الخرطوم لمرحلتي الأساس والثانوي.

وأكد الاجتماع على أهمية تطبيق اشتراطات صحية مشددة في المدارس المختلفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقًا لوكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا).

وكشف مدير عام التعليم بالولاية الأستاذ محمد إبراهيم ان الدراسة ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس، حيث سيتم تقسيمها لفترتين خلال اليوم.

وأضاف إبراهيم أن الفترة الأولى لطلاب فصول الأول والثاني والثالث وتبدأ من السابعة صباحًا وحتى العاشرة والنصف صباحًا ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي.

أما الفترة الثانية، وفقًا لمدير عام التعليم بالولاية، لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع وتبدأ من ١١ صباحًا وإلى الساعة الثانية ظهرًا بعدد ٦ حصص ويقسم التلاميذ على الفصول على إلا يتجاوز الصف عدد ٣٠ تلميذ وزمن الحصة ٣٠ دقيقة.

وأضاف المدير العام أنه ستكون هناك توعية مستمرة بواسطة المعلمين الذين تم تدريب ٦ آلاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس.

كما تم توفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ، وعزت اللجنة التأخير في استئناف الدراسة في الخرطوم لمزيد من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي ظهرت فيها الحالة.

وفي العاشر من يناير الجاري، عادت صفوف الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي مرة أخرى، ضمن الشروط و الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ومن جانبها، وزعت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم نحو ٦۷ الف كمامة لطلاب الصفين الثالث ثانوي وتلاميذ الصف الثامن أساس، في إطار تطبيق الاشتراطات الصحية، تضامنا مع انطلاق العام الدراسي للصفين.

ومن جانبة، أكد ممثل وزارة التربية عمار يوسف، وعضو اللجنة المشتركة إن الوزارة سلمت أمس عدد كبير من الكراتين التي تحتوي على الكمامات الطبية ومواد التعقيم لمديري التعليم بالمحليات.

وأشار ممثل وزارة التربية والتعليم:” هناك وعوداً من بعض المنظمات لزيادة هذا العدد من الكمامات” ، موضحا جاهزية الوزارة لبدء الدراسة وانطلاق استكمال العام الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.