توقيع قادة الاتحاد الأوروبي على” اتفاق بريكست” يوم الاربعاء

توقيع قادة الاتحاد الأوروبي على" اتفاق بريكست" يوم الاربعاء
0

سيتم غدا الأربعاء, توقيع قادة الاتحاد الأوروبي على “اتفاق بريكست” وصرح عضو بارز بفريق التفاوض البريطاني، اليوم الثلاثاء، ان اتفاقية التجارة التي توصلت إليها بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي هي اتفاقية جيدة لصناعة الصيد البحري إذ تسمح لها بإعادة بناء نفسها في فترة انتقالية خمس سنوات ونصف السنة.

كما وانتقدت جماعات الصيد البحري الاتفاقية قائلة إنه جرى التضحية بتلك الصناعة في محادثات التجارة بعد بريكست.

وأفاد العضو البارز بفريق التفاوض “الاتفاق الذي حصلنا عليه يعترف بسيادة المملكة المتحدة على مياهها للصيد. إنه يقول ذلك صراحة”.

وأضاف قائلا “نعتقد أن توقيع قادة الاتحاد الأوروبي لهذا الاتفاق يمكن صناعة الصيد البحري من إعادة بناء نفسها أثناء الفترة الانتقالية. إننا سنستثمر 100 مليون (استرليني) في برامج للمساعدة في تحديث صناعة الأسماك على مدار هذه الفترة”.

إلى ذلك، قفز اليورو إلى 1.2274 دولار، أعلى مستوى له منذ أبريل 2018.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون‭ ،‬في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أمس الاثنين، باتفاقية التجارة التي وقعتها بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، قائلا إنها بداية جديدة للعلاقات مع التكتل.

وقال جونسون في تغريدة على تويتر: “تحدثت للتو مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل. رحبت بأهمية الاتفاقية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي كنقطة بداية جديدة لعلاقتنا.. بين طرفين سياديين متكافئين”.

المصدر:العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.