سوريا.. أنباء عن مقتل جنرالين إيرانيين بغارت إسرائيلية

جانب من الغارات على سوريا المصدر أر تي
0

أسفرت غارات منسوبة إلى إسرائيل على محيط دمشق عن مقتل مسؤولين عسكريين إيرانيين اثنين رفيعي المستوى، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية غير مؤكدة .

وأوضحت وسائل إعلام عربية مختلفة بحسب ما أورد “ ار تي نيوز “، بما فيها صحيفتا “الشرق الأوسط” و”الجريدة” الكويتية، أن الغارات التي نفذت ليلة الجمعة، أدت إلى مقتل مدير شؤون نقل قوات “الحرس الثوري” الإيراني، الجنرال رضائي محمدي، ومسؤول الذخيرة في القوات الإيرانية في سوريا، الجنرال حاج حسين .

وذكر  “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ومقره في بريطانيا، أن تلك الغارات التي حدث فيها مقتل الجنرالين الإيرانيين المنسوبة إلى إسرائيل أودت بأرواح أربعة ضباط إيرانيين على الأقل وثلاثة عسكريين سوريين، بينهم ضابطان .

وأضاف بيان المرصد السوري بان القصف الصاروخي طال منطقة مطار دمشق بعد وصول طائرة شحن إليه في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة .

وفي السياق لم تعلق إيران بعد رسميا على هذه الأنباء المتداولة في الكثير من وسائل الإعلام المختلفة .

الجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلن وزير دفاع إسرائيل ، نافتالي بينيت، أن تل أبيب انتقلت إلى استراتيجية جديدة تقضي باستهداف جميع الأصول العسكرية الإيرانية في سوريا وتحويلها إلى ركام من الرماد .

وأشار إلى أن استهداف جميع الأصول العسكرية الإيرانية في سوريا يأتي بغية إخراج قوات الجمهورية الإسلامية من هذه البلاد في غضون عام، متوعدا بتحويل سوريا إلى “فيتنام خاصة بالإيرانيين“. .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.