جار الله يستنكر تصريحات مسؤول و يستدعي السفير المصري

جار الله
0

صرح جار الله نائب وزير الخارجية الكويتية عن استنكاره للتصريحات التي صدرت عن  وزيرة القوى العاملة المصرية و طالب بحضور السفير المصري الى الكويت.

ونقل عن لسان جار لله استهجان دولة الكويت لمثل هذه التصريحات من مسؤول مصري التي هدد فيها دولة الكويت و مسؤوليها.

مشيراً الى ضرورة تحرك السلطات المصرية و اجراء التدابير اللازمة بحق من صرح بالإساءات الاخيرة و إحالته إلى القضاء لينال جزاءه , و ذلك حفاظاً على هيبة دولة الكويت و على العلاقات الجيدة بين الدولتين.

و بدوره أعلن السفير المصري استياءه و رفضه لما صدر عن مسؤول دولته مؤكدا على محاسبته و اتخاذ التدابير اللازمة بحقه مبقياً على الاحترام المتبادل بين الحكومتين ، وفقاً لروسيا اليوم.

و في سياق اخر ، أكد رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، يوم الثلاثاء، على عزم بلاده في استمرار الجهود والمساعي من أجل إنهاء الخلاف الخليجي الذى نشب بين قطر ودول عربية في عام 2017.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء أمام مجلس الأمة، قال فيها: “سنواصل المساعي لإنهاء الخلاف بين الأشقاء ودعم مجلس التعاون الخليجي”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأكد ايضا رئيس الوزراء الكويتي، إن بلاده تعتبر فلسطين قضيتها المركزية، وذلك في كلمته خلال افتتاح الدور التكميلي لمجلس الأمة الكويتي، حيث قال : “نشدد على وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته”. 

وفي السياق،أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد جار الله أن جهود  بلاده مستمرة لحل الأزمة الخليجية وأنها لم تفقد الأمل رغم الإحباط الذي يعتريها، وذلك بعد أيام من إعلان دولة قطر أن جهود حل الأزمة لم تنجح، وأنها منفتحة على استئناف الحوار.

وقال نائب الوزير: “كنا وما زلنا نشعر بإحباط لوجود هذا الخلاف واستمرار هذا الخلاف، ولكن لقد استمعنا لما قاله وزير خارجية قطر، ويبدو لي أنه ليس هناك جديد فيما يتعلق بـ الأزمة الخليجية “.

وأضاف جار الله أن “مقاطعة الوساطة ستستمر، ولن نفقد الأمل في استمرار هذه الوساطة”.

وأكد على أن التواصل مستمر بين الكويت والسلطات الإيرانية، وأن هناك زيارات للمسؤولين الإيرانيين إلى بلاده، كما وصفها بأنها تصب في مصلحة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.