جبران باسيل : لا داعي للرد على السفيرة الاميركية

جبران باسيل
2

اعلن جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر ان “لا داعي للردّ مجدّداً على السفيرة الاميركية طالما هي تكرّر ذاتها دون الاتيان بأي برهان حول اتهامه  بالفساد.

وقال جبران باسيل طالما لم تسلّم الدولة اللبنانية أي ملف يتضمّن معلومة او وثيقة او قرينة، الّا اننا نلفت ‏وزارة الخارجية اللبنانية إلى ضرورة أن تذكّر ‏السفيرة الأميركية بضرورة احترام الأصول الدبلوماسية وعدم التدخّل ‏بالشؤون الداخلية للبنان وخصوصاً لناحية التعرّض غير المقبول للنواب الممثلين للشعب اللبناني”.

وكانت السفيرة الأميركية​ لدى ​لبنان​ ​دوروثي شيا​، اعلنت ان “رئيس ​التيار الوطني الحر​​ شكرني على مواجهته ب​تفاصيل​ عن ​حزب الله​”، ولفتت الى ان باسيل حوّر فحوى اللقاءات التي جرت بيننا والعقوبات التي وُضعت عليه تُعنى بالفساد. موضحة ان “العقوبات على باسيل مثال واضح كيف تحاسب ​واشنطن​ الفاسدين”.

وشددت السفيرة على انه “يجب على ​الدولة اللبنانية​ أن تجري إصلاحات فورية”. وذكرت بان الحكومة اللبنانية تحرم سنويّاً من نصف مليار دولار تقريباً من عائدات الجمارك في المرفأ والمطار.

وكشفت شيا بان هناك ملفات عن شخصيات لبنانية في واشنطن يتم درسها تحت راية العقوبات المتعلقة بالفساد او بالارهاب.

حيث صرَّح زعيم حزب التيار الوطني الحر ووزير الخارجية السابق، أنه العقوبات المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لا تخيفه.

وجاء تصريحه هذا من خلال تغريدة له على تويتر قال فيها “لا العقوبات أخافتني ولا الوعود أغرتني”.

وأكمل قائلا: “لا أنقلب على أي لبناني… ولا أُنقذ نفسي ليَهلك لبنان”، بحسب سبوتنيك.

وانتهت تغريدة باسيل بقوله: “اعتدت الظلم وتعلمت من تاريخنا، كتب علينا في هذا الشرق أن نحمل صليبنا كل يوم لنبقى”.

لا العقوبات اخافتني ولا الوعود أغرتني.

حيث صدرت بحق جبران باسيل عقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة ضمن بيان لها بعد إدراجها لوزيرين لبنانيين آخرين في وقت سابق ضمن قائمة العقوبات.

وبينت إحدى صحف العاصمة أن السبب وراء العقوبات هو الدعم المقدم من باسيل للمقاومة اللبنانية التي تصنفها أميركا كحزب إرهابي.

وتعتبر الإدارة الأمريكية هذه العقوبات بمثابة ردع لحلفاء حزب الله في لبنان، والذي يعتبر العدو الأكبر لحليفتها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط.

2 تعليقات
  1. […] جبران باسيل رئيس “التيار الوطني الحر” في مؤتمر صحافي، “انتهاء كورونا في 2021، داعيا الى […]

  2. […] الشأن اللبناني، تمنى جبران باسيل رئيس “التيار الوطني الحر” في مؤتمر صحافي، “انتهاء كورونا في 2021، داعيا الى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.