جرثومة التريشينوز تبدأ في لبنان وتحصد 10 إصابات من لحم الخنزير

جرثومة التريشينوز في لبنان وتحصد 10 إصابات
0

بدأ الحديث عن انتشار جرثومة التريشينوز في الجنوب اللبناني بسبب جرثومة متواجدة في لحم الخنزير حيث تم تسجيل 10 إصابات به في جزين اللبنانية.

وبحسب Aleteia فإن بلدية جزين أصدرت بيان بخصوص غش اللحوم المباعة في جزين حيث قامت البلدية مع الطبيب المختص بمسح حالات التسمم الواردة بالتريشينوز ومتابعة المصدر بشكل سري ليتم محاسبة المسؤولين عن هذا الجرم دون إحداث بلبلة.

ما صلة التيار الوطني بموضوع فساد اللحوم؟

يُذكر أن قضاء جزين يحوي مناصرين للتيار الوطني الحر الحزب الحاكم في لبنان ورئيس لجنة الفساد هو من نواب التيار الحر وهو النائب زياد أسود وقد وجه له انتقاد بسبب السياسة المتبعة في حركة محاربة الفساد والتي اعتمدت الصمت فيما يخص الملاحم التابعة لآل عون في جزين، وكون المحاسبة لأصحاب هذه الملاحم ستكلف النائب خسارة سياسية في الانتخابات القادمة.

والد أحد المصابين يتصادم مع رئيس لجنة الفساد

نقلت بعض المصادر أن تلاسن حصل في سوق مدينة جزين بين والد أحد المصابين وزياد أسود واتهم والد المصاب النائب بأنه يحمي الفاسدين وأن نواب التيار الحر باتوا هم الفاسدين.

ماهو التريشينوز؟

يعرف التريشينوز باسم داء الشعرينات وعو عبارة عن عدوى الدودة المستديرة يصاب بها أولاً الحيوانات التي تتغذى على اللحوم مثل الدببة والحيوانات التي تتغذى على اللحوم والنباتات مثل الخنازير.

دورة حياة الجرثومة

يصاب الإنسان بهذه العدوى نتيجة تناوله للحوم النيئة أو غير المطبوخة بشكل جيد لتتحول اليرقات إلى ديدان بالغة في الأمعاء ومن ثم تنتج الديدان البالغة اليرقات التي تنتقل من خلال الأنسجة بما فيها العضلات.

أعراض الداء الجديد

كونه يصيب الأمعاء فإن أعراضه تتلخص في الإسهال المترافق مع ألم في البطن وتعب ودوخة وإقياء وارتفاع درجة الحرارة وألم في الرأس.

فيروس كورونا أم جرثومة التريشينوز ماذا سيتحمل اللبنانيون؟

في ظل انتشار الفساد على كافة الأصعدة في لبنان وخاصة على الصعيد الصحي يرى محللون أن وزارة الصحة فشلت في احتواء فيروس كورونا، مع غياب مختبر رسمي لإجراء الفحوص الخاصة بالفيروس، وتزايد أعداد الإصابات والتخوف من الاستنزاف للجهوزية الاستشفائية في لبنان على غرار العديد من البلدان التي أصابتها الجائحة، فكيف ستتمكن من التصدي للجرثومة الجديدة في ظل التعتيم على المشكلات الصحية والفساد الحاصل لصالح الأصوات الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.