جريمة بشعة بالأردن .. أخ يقتل شقيقاته الثلاث في أول أيام العيد

زيادة ملحوظة في جرائم القتل في الأردن AFP
0

في جريمة بشعة بالأردن أقدم في أول أيام عيد الأضحى أخ بقتل ثلاثة من شقيقاته رميًا بالرصاص في حادث إطلاق نار في منطقة الشونة في محافظة البلقاء.

وبحسب موقع تلفزيون (العربي الجديد)، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن بالأردن، عامر السرطاوي، عبر بيان، اليوم السبت، إن مرتكب الجريمة قام بتسليم نفسه، ووجد بخوزته سلاحان ناريان، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق حول الجريمة للتوصل إلى الأسباب التي قادته لارتكاب جريمة بشعة بالأردن في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما جاء بيان يوم أمس الجمعة من قبل الناطق الإعلإمي باسم مديرية الأمن العام أفاد أن بلاغًا تم تسجيله حول إقدام أحد المواطنين الأردنيين بإطلاق رصاص صوب شقيقه بعدما نشب بينهما خلاف، الأمر الذي قاد إلى تعرض شقيقاته الثلاث إلى الإصابة وتم إسعافهم إلى المستشفى لكنهم فارقن الحياة سريعًا.

سلسلة جرائم

وتعد هذه الجريمة التي هزت أركان الأردن، واحدة من عدد من الجرائم السابقة التي تم وصفها بأنها جرائم بشعة شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية، كانت آخرها يوم الإثنين الماضي حينما وقعت جريمة قتل أسرية مفزعة في منطقة ماركا، بمحافظة العاصمة.

وجاءت تفاصيل تلك الجريمة التي راحت ضحيتها أم على يد ابنها الذي لم يتجاوز الـ 14 عامًا، حيث قام بطعنها بالسكين 10 طعنات أثناء نومها، لتتوفى فورًا، فيما لم تعرف إلى الآن الدافع الحقيقة وراء تلك الجريمة البشعة.

ومنذ العام 2019 شهد الأردن ارتفاعًا ملحوظًا في عدد جرائم القتل، ووفقًا للتقرير الإحصائي الجنائي السنوي الذي تصدره إدارة المعلومات الجنائية في المملكة، قإن البلاج ارتفعت فيها جرائم القتل بنسبة 32% حيث سجلت 118 جريمة قتل في العام 2019م بالمقارنة مع 89 جريمة قتل في العام 2018.

وتعد شريحة الشباب من سن 18 إلى 37 عام هي الأكثر ارتكابًا لجرائم القتل بنسبة تصل إلى نحو 64%، وكانت الخلافات الشخصية والعائلية السبب المباشر في نحو 79 في المائة من الجرائم. كما أن الأسلحة النارية والأدوات الحادة كانت هي الأدوات المستخدمة في غالبية جرائم القتل ووصلت نسبتها إلى 76%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.