مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى الكويت إلى حين إشعار آخر

إحدى طائرات شركة مصر للطيران \ Egypt Independent
0

قررت شركة مصر للطيران اليوم السبت إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المجدولة إلى الكويت اعتبارًا من اليوم، وإلى حين إشعار آخر.

وجاء القرار وفقًا لموقع (مصراوي) على خلفية القرار الذي صدر من هيئة الطيران المدني الكويتي، بإيقاف الرحلات التجارية من 31 دولة، ومن ضمنها مصر، وذلك تنفيذًا للتعلميات الصادرة من الهيئات الصحية بالكويت، للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا.

وأفادت مصر للطيران إلى جميع عملائها المرتبطين بحجوزات إلى دولة الكويت بضرورة الاتصال بالشركة عبر الأرقام 1717 أو 090070000 من أجل مراجعة حجوزاتهم، او زيارة مكاتب الشركة وأفرعها المختلفة.

وقامت إدارة الطيران المدني في الكويت بتعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى عدة دول، بعدما صنفتها بأنها شديدة الخطورة فيما يتعلق بانتشار جائحة كورونا.

4 دول عربية

وجاءت مصر ضمن أربعة دول عربية قامت الكويت بتعليق رحلاتها إليها، وهي سورية والعراق ولبنان، فضلًا عن دول أخرى هي: الهند، وإيران، والصين، والبرازيل، وكولومبيا، وأرمينيا، وبنجلاديش، والفلبين‏، وسورية، واسبانيا، وسنغافورة، والبوسنة والهرسك، وسيرلانكا، ونيبال، والعراق، والمكسيك، واندونيسيا، وتشيلي، وباكستان، ومصر، ولبنان، وهونج كونج، وايطاليا، ومقدونيا الشمالية، ومولدوفا، وبنما، وبيرو، وصربيا، ومونتنيجرو، وجمهورية الدومنيكان، وكوسوفو.

وأوضح الناطق الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم أن تعليق الرحلات الجوية إلى الدول المذكورة، سيخضع للمراجعات المستمرة من دولة الكويت، مشيرًا إلى أن تلك الدول لن تكون ثابته بل سيحدث فيها تغيير على حسب التطورات الصحية لفيروس كورونا على الصعيد العالمي.

وقال المزرم عبر سلسلة تغريدات وردت على حساب مركز التواصل الحكومي: “لن يستثنى القادمون من أي دولة إلى الكويت من فحص فيروس كورونا، وهو إلزامي وفق الاشتراطات الصحية والطيران المدني”.

تجدر الإشارة إلى أن مصر قد سجلت انخفاضًا مستمرًا في عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا، ووفقًا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية أمس الجمعة، تم تسجيل 321 حالة إصابة جديدة، ما يعني أنه اليوم الرابع الذي تسجل فيه مصر عدد إصابات إقل من 500 حالة، وسجلت يوم الخميس الماضي 409 حالة، وبذلك يرتفع مجمل الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 94078 حتى الآن، في الوقت الذي سجلت فيه 31 حالة وفاة، وأصبح مجمل الوفيات 4805 حالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.