جلسة مجلس الوزراء تناقش مستجدات كورونا والمواد المعيشية في سوريا

جلسة مجلس الوزراء تناقش مستجدات كورونا والمواد المعيشية في سوريا
0

ترأس حسين عرنوس، رئيس الوزراء اليوم الأحد جلسة مجلس الوزراء السوري الأسبوعية، ناقش فيها مستجدات الوضع الوبائي في سوريا ومعيشة المواطنين.

وعرض نزار يازجي وزير الصحة خلال جلسة مجلس الوزراء بحسب موقع قناة العالم، الوضع الوبائي والإجراءات التي تتخذها الوزارة للحد من انتشار الوباء والعمل على أخذ المسحات بشكل متواصل للمخالطين في جديدة الفضل بهدف إحصاء الإصابات ومنع الانتشار.

ووجَّه رئيس الوزراء إلى وزارات الداخلية والإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بتنشيط وزيادة الزيارات التفقدية للأسواق والمطاعم ووسائل النقل للتحقق من التزامهم بإجراءات السلامة الصحية ومعاقبة المخالفين بحزم.

وبحث المجلس الوضع الاقتصادي والمعيشي وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين بأسعار مقبولة، وحث جميع الوزارات على متابعة القضايا المعيشية للمواطنين بشكل يومي وطلب من وزارتي التجارة الداخلية والاقتصاد توفير المواد الضرورية من خلال مراكز السورية للتجارة بكميات وفيرة وبيعها للمواطنين من خلال البطاقة الذكية.

واتبع المجلس المنظومة الوطنية للمعاملات الحكومية الإلكترونية المُعدَّة من قِبَل وزارة الاتصالات والتقانة، للتخفيف من استخدام المراسلات الورقية بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والاكتفاء باستخدامها للضروري فقط.

وعرض رؤساء اللجان الحكومية التي من شأنها متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في ريف دمشق واللاذقية ودرعا والسويداء والقنيطرة نتائج البجولات الوزارية التي تمت الأسبوع الماضي وأبرز القرارات المتخذة في مجالي التنمية والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.