حالة استنفار في صفوف الجيش الإسرائيلي تأهبا لرد سوري محتمل

حالة استنفار لقوات الجيش الإسرائيلي
0

بعد العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في الجنوب السوري، لتعلن قوات الإحتلال حالة استنفار وتأهب، تحسباً لرد من الجيش السوري.

ليقول المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن قوات الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب على الجبهة الشمالية مع سوريا.

وأشار عبر حسابه على تويتر نبقى في حالة استنفار للتعامل مع أي سيناريو، لافتاً إلى بعض المواقع التي استهدفتها الغارات.

في السياق أوضحت الوكالة السورية للأنباء أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية وأسقطت عددا من صواريخ العدوان، بحسب قناة العالم الإخبارية.

بينما تناقلت وسائل إعلام سورية خبراً يفيد باستشهاد 3 عساكر من صفوف الجيش العربي السوري و ذلك جراء قصف صاروخي من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

حيث أوضحت وكالة الأخبار السورية الرسمية سانا أن العدو الصهيوني باشر في تمام الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء قصف مناطق مختلفة في جنوب سوريا .

و بينت أن قوات الدفاع الجوية تصدت لأغلب الصواريخ المعادية ، لكن بعضها تسبب بخسائر مادية ، و استشهاد 3 عساكر من أفراد الجيش .

و من الطرف الإسرائيلي قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن منظومته الصاروخية قامت باستهداف نقاط تابعة للجيش السوري و فيلق القدس .

كما أضاف أدرعي ” يحمل جيش الدفاع النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرًا على الاستقرار الإقليمي ” .

هذا وتستمر إسرائيل بالاعتداء على الأراضي السورية و انتهاك سيادتها ، بحجة محاربة إيران و التمدد الإيراني في الداخل السوري .

فيما أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن قصف إسرائيلي نتج عنه عدد 6 انفجارات قوية سُمعت صباحاً في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأوضحت أنها ناجمة عن قيام طائرات يرجح أنها إسرائيلية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة “الثلاثات” جنوب مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الشرقي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.