حرائق لبنان تطال عدة بلدات والدفاع المدني يحاصرها

حرائق لبنان تطال عدة بلدات والدفاع المدني يحاصرها
0

اندلعت النيران في عدة مناطق من لبنان، طالت حرائق لبنان أحراج وأراضي زيتون وقاربت الوصول إلى المنازل وعمل الدفاع المدني على محاصرتها.

وأعلن مندوب الوكالة الوطنية للإعلام عن نشوب حرائق لبنان عصر اليوم في يحمر، الحمرا، السهل، الصوان، الكفور، وحي البياض بالنبطية.

وقال المندوب أن الحرارة المرتفعة اليوم ساهمت في اندلاع حرائق لبنان، وهبوب الرياح ووعورة المناطق صعبت مهمة رجال الإطفاء، بحسب أخبار اليوم.

بينما اندلع حريق كبير في منطقة بعبدات وتم تحديد المسبب “مواطن رمى سيجارته في الحرش” بحسب مصادر من الدفاع المدني.

بينما تدخلت طوافة تابعة للجيش اللبناني في إطفاء حريق الأحراج بين عين المير والمحاربية ووادي الليمون في جزين.

كما طالت الحرائق في لبنان أحراج جربتا وصغار ولازالت فرق الدفاع المدني تعمل على إخماده.

تتابع حرائق لبنان سيرها في الأحراج حيث اندلعت في منطقة  سفينة القيطع – عكار حيث وردت أنباء عن اقترابها من المنازل وانطلاق مناشدات أهلية للتدخل السريع من الجيش والدفاع المدني.

كما اندلع حريق في بلدة القبيات في الشمال اللبناني واقترب من المنازل، كما طال الأشجار المثمرة والأعشاب اليابسة وتم السيطرة عليه من الدفاع المدني.

والتهم حريق آخر في حراج بلدة السويسة الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون وأشجار مثمرة أخرى قبل أن يقوم متطوعو الدفاع المدني على إخماده وتبريد المنطقة.

كما سيطر عناصر الدفاع المدني اللباني على حريق جديد من حرائق لبنان اندلع في بلدة مشمش وأخمدوه قبل أن يصل للمنازل.

تعيد حرائق لبنان إلى الأذهان حرائق سوريا التي اندلعت في الأحراج السورية على مدار أسبوع كامل وأحرقت مساحات واسعة من الغابات الخضراء.

 ضربت الحرائق قرى ريف حماه الغربي وهي: الفريكة وعين سلمو والريحانية ونبل الخطيب، حيث خلفت أضراراً في مساحات واسعة من الأحراج.

بالإضافة إلى اندلاع النيران في غابات محمية الشوح في منطقة صلنفة في ريف اللاذقية، والتي تُعد المحمية الأكبر في سوريا وتضم أشجار الأرز والشوح.

وكما ساهمت الرياح في توسع رقعة الحرائق في سوريا كذلك عملت في حرائق لبنان حيث يشهد لبنان هبوب رياح حارة اليوم ودرجات حرارة مرتفعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.