إنفجار اليوم يهز لبنان… بالفيديو ..فهل بدأت الحرب؟

إنفجار ضخم اليوم يهز العاصمة بيروت ولبنان
0

هز إنفجار ضخم وقوي المناطق في لبنان، في محيط العاصمة اللبنانية بيروت، عند الساعة السادسة وثمان دقائق، سبقه ارتجاج، وتناقلت المواقع اللبنانية صور دخان كثيف من داخل المدينة.

ووصل صوت الإنفجار في مرفأ بيروت، إلى محيط مدينة بيروت وإلى مناطق في جبل لبنان والمتن، حتى إلى صيدا.

إنفجار وأدخنة في المرفأ

بعد سماع الإنفجار تناقل الناشطون الخبر، وعلق الإعلامي نيشان بعد لحظات من سماع الصوت، بتغريدة على موقع تويتر يتسائل فيها “إنفجار؟؟”

ووقع الإنفجار في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، وأخبار عن إصابات وعدد من الجرحى في المكان.

وما تزال المواقع الإخبارية تنقل المعلومات الأولية عن الإنفجار، في حين أشار مراسل قناة الجزيرة أن الإنفجار حاصل عن مفرقعات في أحد المستودعات.

وأن الإحتراق الذي حصل في المستودع أدى لإنفجار المفرقات النارية الموجودة ضمنه، وبسبب القرب من للساحل البحري أدى إلى موجة ضخمة من المياه.

الحريق بدأ أولاً وظهرت كتلة كبيرة من الأدخنة البيضاء والحمراء السوداء وشكلت قبة كبيرة فوق بيروت ما لبث أن تبعها دوي إنفجار الضخم الذي هز أرجاء المدينة.

ونقلت قناة الميادين أن الحريق بدأ بسبب أعمال بناء ولحام حديد في المستودع، في حين أن ناشطين أشاروا إلى أنّ العمل غير ناتج عن عمل إرهابي.

وأشارت مواقع إعلامية أن مقر رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، قد تعرض لأضرار مادية جراء الإنفجار، بسبب القرب من بيت الوسط وقبيل صدور حكم قضائي بشأن اغتيال والده بحسب قناة الجزيرة.

وأن دوي إنفجار المستودع بحسب مصادر محلية كان أقوى من الإنفجار الذي تسبب في استشهاد رئيس مجلس الوزراء اللبناني رفيق الحريري في العام 2005.

وتناقلت الصور من مدينة بيروت أثار إنفجار وتعرض العديد من المحال والأبنية لتكسير الزجاج جراء الإنفجار.

الصليب الأحمر اللبناني أشار لوجود مئات المصابين والجرحى جراء إنفجار المستودع ولا تزال فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر تنقل المصابين إلى المشافي اللبنانية.

هل بدأت الحرب

حالة من الهلع الكبير حدثت في الشارع اللبناني، وفي مجمل البلاد بعد حصول إنفجار المستودع وضخامته.

وذلك خصوصاً أن تداعي الأوضاع والتجاذبات بين حزب الله وإسرائيل ما يزال حديث الشارع.

وقد أعلن سابقاً حزب الله أنه سيرد على مقتل عضو حزب الله علي كامل محسن، الذي قتل جراء تفجير قام به الاحتلال الإسرائيلي في سوريا.

يذكر أنّ مواقع إعلامية بعد إنفجار المستودع نقلت أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية أعلنت أنّه جرى استهداف لمقر أسلحة تابع لحزب الله اللباني في المرفأ من قبل الطيران الاسرائيلي بحسب صوت بيروت، الذي لم يؤكد بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.