مشاهير من العالم العربي قادهم فيروس كورونا إلى مصيرهم المحتوم

عدد من نجوم العالم العربي توفوا جراء كورونا \ عربي بوست
0

حتى يومنا هذا بلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العام اكثر من 19 مليون حالة إصابة، توفي منهم 750 ألف شخص من بينهم عدد من مشاهير العالم العربي فارقوا دنيانا متأثرين بالفيروس اللعين.

قائمة طويلة من مشاهير العالم العربي من ممثلين ورياضيين وإعلاميين قادهم كوفيد 19 إلى مصيرهم المحتوم، نتناولهم وإياكم عبر التقرير التالي:

الممثلة المصرية جاء الجداوي

إحدى مشاهير العالم العربي في عالم التمثيل والدراما والسينما، الممثلة المصرية رجاء الجداوي، التي توفيت بإحدى مستشفيات العزل عن عمر يناهز الـ82 عامًا.

وأصيبت الجداوي بالفيروس في شهر مايو الماضي، وظلت حبيسة الفراس بمستشفى الإسماعيلية إلى حين وفاتها في الخامس من يوليو الماضي.

وكان آخر أعمال رجاء الجداوي دورها في مسلسل “لعبة النسيان” الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي.

نجم الكرة العراقية أحمد راضي

الراحل أحمد راضي من أبرز النجوم الذين تألقوا في سماء الكرة العراقية. ظل اسمه مرتبطًا بأذهان العراقيين، سيما وأنه صاحب الهدف الوحيد للعراق في تاريخ بطولة كأس العالم، مسجلًا هدفه في مرمى بلجيكا في البطولة التي أقيمت بالمكسيك سنة 1986.

وتحصل راضي على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا عام 1988م.

نجم الكرة العراقية الراحل أحمد راضس

المسرحي الجزائري نور الدين زيدوني

يعد الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، أول فنان عربي يفارق الحياة جراء إصابته بفيروس كورونا، حيث نعته وسائل إعلام جزائرية بحزن كبير.

توفي زيدوني يوم 29 مارس ولم يمهله الفيروس سوى 10 أيام من تاريخ اكتشاف مرضه وحتى وفاته، وله إسهامات عديدة في المسرح الجزائري كما عمل أستاذًا بالمعهد العالي للفنون الدرامية ببرج الكيفان.

المطرب اللبناني مروان محفوظ

فارق المطرب اللبناني مروان محفوظ الحياة عن عمر يناهز الـ80 عامًا في العاصمة السورية دمشق، يوم 25 يوليو الماضي.

شارك محفوظ كممثل في عدد من الأفلام والمسرحيات اللبنانية، وعمل مع عمالقة عالم الطرب في لبنان، كالأخوين الرحباني، وفيروز وكذلك وديع الصافي.

الممثل العراقي مناف طالب

بعد أيام قليلة من إصابة الممثل العراقي مناف طالب بفيروس كورونا توفي في يوم 26 يونيو الماضي.

تخرج طالب من قسم التمثيل بمعهد الفنون الجميلة في بغداد عام 1965، وعمل مشرفًا فنيًا في وزارة التربية بمدينة الكوت، وشارك في أول مسرحية له هي “نشيد الأرض”.

الممثل والمخرج العراقي حسين السلمان

يعد الفنان والمخرج العراقي حسين السلمان ثاني فنان عراقي توافيه المنيه بسبب فيروس كورونا، بعد طالب مناف، حيث توفي يوم 11 يوليو الماضي.

وشارك السلمان في إخراج العديد من الأفلام الروائية الوثائقية منها “الجدا”، و”يوميات فلاح”، و”حدث في يوم واحد”، و”صمت الضجيج”، و”تأويلات”، و”تصفيق”. كما شارك في تمثيل فيلم “الكرافة” وله مشاركة في أعمال درامية تلفزيونية منها “الحلم” و”بطاقة رجل”.

الممثل العراقي مهدي الحسيني

بعد إصابته بسكته قلبية، توفي الممثل العراقي مهدي الحسيني يوم 12 يوليو الماضي، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان إصابته بفيروس كورونا.

ويعد الحسيني من المسرحيين العراقيين أصحاب التجربة الكبيرة في المسرح والدراما، له عدة أعمال فنيه منها “فاتنة بغداد” و”رياح الماضي”.

النجم السوري طوني موسى

توفي الممثل السوري طوني موسى يوم 10 أغسطس الجاري بعد إصابته بفيروس كورونا، لكن نقابة فناني النظام السوري قالت غنه توفي بسبب احتشاء عضلي في القلب، وفقًا لموقع (عربي بوست).

شارك موسى في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة، بين مسرح ودراما وغذاعة، من أهمها مسلسل “باب الحارة” في جزئية الثالث والعاشر.

فضلًا عن مشاركته في مسلسل الولادة من الخاصرة، ومقابلة مع السيد آدم، ودقيقة صمت، وأبو جانتي وعدد آخر من الأعمال الدرامية في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.