حركة “فتح” ترسل رسالة إلى أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

حركة "فتح" ترسل رسالة إلى أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
0

ردت حركة “فتح” على سهى الطويل أرملة الرئيس الراحل، حول تصريحاتها الأخيرة التي برأت فيها قوات الاحتلال من دم الشهيد ياسر عرفات.

وحسب ما ورد في قناة روسيا اليوم الإخبارية، جاء في رسالة حركة “فتح” لسهى الطويل:

“في ذروة احتفال شعبنا بالذكرى السادسة والخمسين للانطلاقة المجيدة لحركة فتح انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة التي ارتبط اسمها وتاريخها إلى الأبد باسم الشهيد القائد المؤسس أبو عمار، تطل علينا السيدة سهى الطويل عبر نافذة الإحتلال لتحاول مجددا تشويه تاريخ الشهيد الرمز أبو عمار عبر إعطاء صك براءة من دمه للعدو الذي كرس قادته كل ما لديهم من أدوات القتل والإرهاب للتخلص منه عبر سلسلة طويلة من محاولات الاغتيال والملاحقة والحصارات المتتالية، والتي كان آخرها حصاره في “المقاطعة”، وهو الحصار الذي انتهى بتسميم القائد أبو عمار بمادة البولونيوم المشع والذي لا يمتلك أحد في المنطقة إمكانية تصنيعه سوى دولة الاحتلال الاستيطاني”.

وفي الشأن الفلسطيني، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم السبت ، باستهداف الصيادين في قطاع غزة بإطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه زوارقهم في عرض البحر .

حيث نقلت وكالة المعلومة عن مصادر فلسطينية قولها ” أن زوارق العدو أطلقت النيران وعددٍ من القذائف في عرض البحر مما أحدث أصوات انفجارات ضخمة على شاطئ البحر” .

كما أشارت المصادر إلى أن  “زوارق الاحتلال استهدفت الصيادين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية أو اضرار بمراكب الصيادين” .

وفي السياق قام الطيران الإسرائيلي بشن عدة غارات على مواقع داخل قطاع غزة حسبما أفادت وكالات أنباء عالمية.

ويأتي هذا التطور، بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي  بيانا، أشار فيه أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة ، باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: ” متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في مدينة عسقلان ومنطقة غلاف غزة فالحديث عن إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة تم اعتراضهما من قبل القبة الحديدية “. بحسب I24

ولم ترد تقارير حول خسائر، في حين أعلنت أجهزة الطوارئ الطبية الإسرائيلية علاج بعض الأشخاص الذين دخلوا في صدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.