حزب الأمة السوداني يدعو الحكومة إلى تقديم المساعدات للطلاب

0

طالب حزب الأمة السوداني اليوم الجمعة، الحكومة السودانية بصوروة تقديم الدعم إلى الطلاب الممتحنين فى الشهادة السودانية وتوصيلهم إلى مراكز الامتحانات بعد أن ضربت السيول والفيضانات البلاد.

وأكد حزب الأمة القومي اليوم الجمعة، على ضرورة قيام امتحانات الشهادة السودانية فى موعدها بالثالث عشر من سبتمبر الحالي رغم الظروف الكارثية التي تمر بها البلاد بحسب موقع باج نيوز ونشر حزب الأمة السوداني هذا الطلب على صفحته الرسمية على بالفيسبوك.

وكشفت وزارة الداخلية السودانية أمس الخميس، بأن امتحانات شهادة الأساس قائمة فى مواعيدها بتاريخ يوم الأحد المقبل والموافق 13 سبتمبر الجاري ونفت الشائعات التي تم تداولها حول تأجيل الامتحانات بسبب الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد.

وأكدت وزارة الداخلية السودانية أمس الخميس، بأن الوزارة تتابع جميع المجريات فى البلاد وعلى تنسيق تام مع وزارة الصحة السودانية ووزارة التعليم حيث أكدت توفير عربات دفع رباعي لنقل الطلاب من والى مراكز الامتحانات.

وكشفت وزارة التربية و التعليم السودانية يوم الأربعاء، عن بدء عملية توزيع طرود امتحانات الشهادة السودانية إلى المحليات المختلفة فى ولاية الخرطوم وسط إجراءات أمنية مشددة والتجهيز لقيام امتحانات العام 2020 ومحاربة ظواهر تسريب الامتحانات والتي شهدتها البلاد خلال عهد النظام السابق بصورة متكررة.

وأكدت وزارة التربية و التعليم السودانية يوم الأربعاء، بأن الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي فى السودان حول تأجيل امتحانات الشهادة السودانية بعد أن ضربت الفيضانات البلاد غير صحيحة وأنها مقامة فى موعدها بالثالث عشر من سبتمبر الحالي.

وطالب رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، الحكومة السودانية بتأجيل موعد امتحانات الشهادة الثانوية في السودان، المحدد قيامها الأحد القادم، على خلفية الظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد بسبب السيول والفيضانات.

وقال الدقير :”مع استمرار كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت العديد من الولايات هناك مخاوف من عدم تمكن جلوس كثير من التلاميذ لامتحانات الشهادة الثانوية”.

وأضاف “كثير من الأسر تهدمت مساكنها كلياً أو جزئياً بسبب الكارثة وانهارت بعض المدارس، وفي بعض الولايات يحتاج الكثير من التلاميذ لترتيبات ترحيل إلى مراكز الامتحانات التي عزلتهم عنها الفيضانات، كما أن كثير من التلاميذ في حالة استنفار مع أهاليهم للمشاركة في جهود مواجهة الفيضانات ودرء آثارها ما يجعل جلوسهم للامتحانات في الوقت الحالي أمراً بالغ الصعوبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.