حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فى حدود لبنان

حزب الله
0

أعلن حزب الله اليوم السبت عن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فى حدود لبنان من الناحية الجنوبية وبالقرب من مدينة عيتا الشعب وقد استلمتها قوات المقاومة التابعة إلى كتائب الحزب لفحص المعلومات المتوفرة عليها بحسب قناة روسيا اليوم.

وعلى الجانب الآخر فقد كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم السبت، بأن الطائرة التي اسقطتها كتائب حزب الله لا يوجد بها أي معلومات وأنها قد سقطت خلال عملية لقوة عسكرية إسرائيلية فى حدود لبنان من الناحية الجنوبية.

وضع حزب الله اللبناني على القائمة السوداء

وأوضح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال تصريح له يوم الخميس الماضي، إلى ضرورة وضع هذه الكتائب على القائمة السوداء ، واصفاً إياه بالمنظمة الإرهابية وقال ” هذا هو السبيل الوحيد أمام لبنان كي تتاح له الفرصة لتحقيق الازدهار وللتخلص من التنظيم الإرهابي الذي يعمل كقوة احتلال تابعة لإيران “.

وأضاف  ” المحكمة الدولية الخاصة بتحقيق اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قدمت أدلة أخرى على أن هذه الكتائب هو عبارة عن تنظيم إرهابي يستمر في تدمير لبنان” ودعا الدول التي لم تصنف حزب الله بعد كتنظيم إرهابي إلى وضعه على القائمة السوداء و التعامل معه.

لم نكن نقصد قتله

وكشف وسائل إعلام متعددة خلال الشهر الماضي بأن الأمم المتحدة أبلغت حزب الله رسالة إسرائيلية مفادها أن إسرائيل لم تكن تعرف بوجود مقاتل للحزب علي محسن (في الموقع المستهدف) ولم تكن تقصد قتله بالتزامن مع تحذيرات من وسائل إعلام إسرائيلية بإمكانية رد الحزب على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على مواقع في العاصمة السورية دمشق.

لبنان ترفض التطبيع مع إسرائيل

وأعلن السفير اللبناني لدى روسيا، شوقي بونصار في تصريح صحفي عن موقف لبنان الرافض لأي نوع من التواصل أو التطبيع مع إسرائيل، واصفا اسرائيل بالعدو، حيث صرح قائلاً: ” بالنسبة إلى لبنان، إسرائيل عدو كان وسيبقى، والسبب واضح طبعا هو احتلال أراض لبنانية منذ عشرات السنوات، لذلك بالنسبة إلى لبنان الأمر محسوم “.

واكمل: ” إسرائيل عدو طالما تحتل الأراضي اللبنانية وطالما تعتدي على سيادة لبنان وكرامة اللبنانيين وعلى أمنهم وعلى حياتهم، وبالتالي لا مجال في النظر إلى أي نوع من التواصل أو التطبيع مع هذا العدو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.