حزب الله ينوي مقاضاة من اتهموه بانفجار مرفأ بيروت

حزب الله ينوي مقاضاة من اتهموه بانفجار مرفأ بيروت
0

نقلت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني اليوم إعلان حزب الله عن نيته مقاضاة عدد من المواقع الإعلامية والشخصيات التي اتهمته بقضية انفجار مرفأ بيروت.

وبحسب العلاقات الإعلامية في الحزب فإنه يعتبر الاتهامات الموجهة إليه في جريمة المرفأ الغير إنسانية  اتهامات باطلة وافتراءات لا أساس لها من الصحة.

وسيتم التوضيح حول الموضوع خلال كلمة عضو كتلة الوفاء للمقاومة إبراهيم الموسوي في قصر العدل ببيروت غداً الساعة العاشرة صباحاً.

حزب الله يقاضي بهاء الدين الحريري

نقلت وسائل إعلام لبنانية اليوم أنباء عن تقديم دعوى قضائية من قبل الحزب على رجل الأعمال اللبناني بهاء الدين الحريري نجل رفيق الحريري.

ويأتي هذا الإجراء على خلفية اتهام بهاء الدين الحريري للحزب في مقابلة له مع صحيفة ديلي ميل بان الحزب يسيطر على مطار ومرفأ بيروت.

وقال الحريري: “كل شخص في المدينة يعرف أن حزب الله يسيطر على مرفأ ومطار بيروت، وأنه من غير المعقول أن السلطات لا تعرف أن نترات الأمونيوم القاتلة مخزنة في مستودع هناك”.

هذا التصريح على ما يبدو استفز حزب الله اللبناني ما دفعه إلى رفع دعوى قضائية ضد بهاء الدين الحريري.

ومن جانب آخر أكد الحزب على أن التفاوض مع إسرائيل حول قضية ترسيم الحدود البحرية لا يمت بأي صلة بعملية السلام مع الدولة المحتلة.

وقالت الكتلة البرلمانية عن حزب الله، في البرلمان اللبناني، وذلك في الاجتماع الدوري لها في حارة حريك:

“خلافاً لكل الكلام الذي قيل هنا وهناك، أنّ الإطار التفاوضي حول موضوع حصري يتصل بحدودنا البحرية الجنوبيّة واستعادة أرضنا وصولاً إلى ترسيم مواقع سيادتنا الوطنيّة، لا صلة له على الإطلاق لا بسياق المصالحة مع العدو الصهيوني الغاصب لفلسطين ولا بسياسات التطبيع التي انتهجتها مؤخراً وقد تنتهجها دول عربيّة لم تؤمن يوماً بخيار المقاومة ولم تمارسه ضدّ عدوّ الأمّة في يومٍ من الأيام”.

ومن جهته صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تلك المحادثات قد تحدث تصدعاً في سيطرة حزب الله على لبنان.

وشدد بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الكنيست الذي يصوت على الاتفاق مع الإمارات، شدد على أن حكومته ستواصل مواجهة الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.