ترامب يرفض فوز بايدن ويهدد برفع دعوى قضائية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب \ AP News
1

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التأكيدات التي خرجت من قبل وسائل الإعلام الأمريكية والتي تؤكد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) رفض ترامب بصورة قاطعة الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن ، مشددًا على أن الأخير “يستعجل في الإعلان عن فوزه زورًا”.

وأصدرت حملة ترامب الانتخابية بيانًا اليوم السبت، قالت في إن وسائل الإعلام المؤيدة لبايدن تهدف إلى إخفاء الحقيقة وهي أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية”.

وقال ترامب إنهم يعتزم رفع دعوى قضائية يوم الإثنين القادم من أجل ضمان تطبيع نزيه لقوانين الانتخابات بالكامل، مشيرًا إلى أن الشعب الأمريكي لديه الحق في إجراء عملية اقترع نزيهة.

وأضاف: “إحصاء كافة بطاقات الاقتراع الشرعية وعدم إحصاء أي بطاقات اقتراع غير شرعية”.

وأوضح ترامب أنه يشعر بالصدمة بسبب رفض حملة منافسه الاعتراف بالمبدأ الأساسي بالإضافة لإصرارها على فرز أصوات الاقتراع المزيفة والمفبركة والصادرة عن الناخبين غير المؤهلين والموتى، حسب قوله.

وختم ترامب بالقول إنه لن يرتاح حتى يحظى “الشعب الأمريكي بفرز عادل للأصوات يستحقونه وتتطلبه الديمقراطية”.

فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية

على صعيد متصل، أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، فإن بايدن أصبح رئيس الولايات المتحدة الجديد. 

وقالت (سبوتنيك) نقلًا عن مصادر أمريكية بأن بايدن حصل حتى الآن على 273 صوتًا من أصل 270 صوتًا من المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة في تاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

تجدر الإشارة أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020 التي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، شهدت أعلى نسبة مشاركة للناخبين خلال الـ120 عامًا الماضية.

تعليق 1
  1. […] سابق، على النتائج التي جرت في الولاية، والتي تؤكد فوز بايدن بما يزيد عن 20 ألف […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.