حسين الجسمي تحت صياط الانتقاد بعد إهدائه لحناً لفرقة إسرائيلية

الفنان حسين الجسمي المصدر القدس العربي
0

هاجم عدد من الناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي الفنان الإماراتي حسين الجسمي بعد ان قام بإهداء أغنية من أغانيه إلى فرقة غنائية إسرائيلية .

وجاء ذلك بعد التطبيع الذي حدث بين الدولتين الإمارات وإسرائيل في الرابع من سبتمبر الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

وكانت فرقة النور الإسرائيلية قد استخدمت اللحن الخاص بأغنية ” أحبك ” للفنان حسين الجسمي وقامت بإعادة توزيع لحنها في أغنية جديدة بمناسبة التطبيع بين البلدين .

وغضب قطاع واسع من رواد مواقع التواصل على التصرف الذي قام به حسين الجسمي .

أحبك

وفي السياق فقد قامت فرقة الأوركسترا الإسرائيلية” فرقة النور ” بنشر أغنية جديدة لها عبر قناة اليوتيوب تحمل العنوان أحبك ، تكريماً لاتفاقية ” السلام ” التاريخية بين الإمارات و إسرائيل ، وفقاً للجزيرة .

وقالت نورة محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية عبر حسابها الرسمي “فرقة النور الإسرائيلية، تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بمناسبة معاهدة السلام”، مضيفةً بالعبرية: “سأحبك”.

أثارت هذه الخطوة غضب الشارع العربي من محبي الجسمي وغيرهم الرافضين لأي نوع من العلاقات مع الكيان الصهيوني ، إذ تعرض لحملة هجوم واسعة على منصات التواصل .

اجتماع افتراضي

وفي السياق التطبيعي ذاته ، عقد وزير الصناعة والتكنلوجيا في الإمارات العربية المتحدة مع وزير العلوم والتكنلوجيا الإسرائيلي اجتماعاً افتراضياً يوم الأربعاء وذلكلبحث فرص التعاون المحتمل في مجالات البحث والتطوير التكنلوجي .

وأوضحت وكالة الإمارات الرسمية بأن الجابر بحث مع وزيري الطاقة والاقتصاد والصناعة في إسرائيل التعاون المحتمل في العديد من محالات الطاقة الصناعة، كما أن الجابر يرأس شركة بترول أبو ظبي الوطنية ” أدنوك” والتي تديرها الحكومة .

الجدير بالذكر ان العلاقات الإماراتية الإسرائيلية أصبحت واضحة للعيان بعد تطبيع اتفاق السلام في الـ 15 من سبتمب الجاري في البيت الأبيض تحت رعاية الرئيس الأمريكي دونادل ترمب .

وفي سياق متصل فقد  أعلنت الحكومة الإماراتية ممثلة في لجنة أبو ظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي قبل أسبوعين عن اتفاقية بين البلدين تشمل التعاون المستقبلي في مجال صناعة السينما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.