أبو الغيط: “معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل قيدت ضم الأراضي الغربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
0

أكد أحمد أبو الغيط ، أمين عام جامعة الدول العربية، أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل قيدت مخططات الحكومة الإسرائيلية لضم أراضي في الضفة الغربية.

وقال أبو الغيط بحسب سكاي نيوز “أن التفاهمات بين الإمارات والولايات المتحدة فرضت على الجانب الإسرائيلي تجميد عملية ضم الأراضي الفلسطينية، وهو ما يمثل حدثاً رئيسياً.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله في تحرك فلسطيني عقب معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.

وقال أبو الغيط إنه كان يأمل في تحرك فلسطيني في ظل اتفاقات السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات برفض الضم الإسرائيلي للضفة الغربية.

وفي سياق متصل نشرت الفنانة اللبنانية إليسا تغريدة على موقع تويتر، تؤكد فيها مدى حبها لفلسطين، وتنتقد قي الوقت ذاته من يزايد على لبنان بتأيده للقضية الفلسطينية.

وأكدت الفنانة اللبنانية إليسا ، أن لبنان، من أكثر البلدان التي دعمت القضية الفلسطينية، ولا أحد يستطيع إنكار ذلك.

مشيرة إلى أنه من حق كل بلد أن يختار ما يناسبه، وما يساعد على بنائه، ولا يحق لأحد أن يعترض على قرارات بلد ما، بشأن ما، لأنه الأدرى بمصالحه، وذلك بحسب ما نشر موقع سورية الحدث للأخبار.

وجاء في التغريدة التي نشرتها الفنانة اللبنانية إليسا على موقع تويتر: “فلسطين بقلبي وحلمي أزورها وأبوس تراب القدس، بس اللي بتمناه إنو ما حدا يزايد على لبنان بالتحديد بها الموضوع”

“خاصة إنو هوي أكتر بلد دفع للقضية ودافع عنها، وخاصة إذا من ناس عم يتآمرو عالشعب الفلسطيني أو عايشين ببلدان عاملة سلام مع اسرائيل، كل الحب والصلاة للبنان ولفلسطين”.

وتابعت إليسا في قولها: “وأكتر من هيك، بحترم كل بلد وخياراتو لأنو بحب كل إنسان يحترم بلدي كمان، وكل بلد بيشوف مصلحتو ومصلحة شعبو وهيدا حقو، وبنفس الوقت، بتمنى الكل يحترم بلدي كمان”.

وأثارت كلمات الفنانة اللبنانية إليسا حول فلسطين، وعلاقة لبنان فيه، المنشورة في صفحة النجمة على موقع (تويتر)، إعجاب الفنانة السورية، أصالة نصري، وأدت التغريدة هذه، إلى جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الوقت الذي أعجبت فيه الفنانة السورية (أصالة) بتغريدة إليسا ، انتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي النجمتين، وفعلوا على موقع “تويتر” وسماً حمل عنوان ” إليسا وأصالة يسيئون للإمارات “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.