حفتر يجتمع بسفراء عدد من الدول

المشير حفتر يجتمع بسفراء عدد من الدول مصدر الصورة ايوان ليبيا
0

استقبل المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي، أمس الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى ضم مستشارين وسفراء فرنسا وإيطاليا وألمانيا لدى ليبيا، وذلك بمقر القيادة العامة في منطقة الرجمة شرق بنغازي بحسب “أخبار ليبيا”.

وذكر مكتب إعلام القيادة العامة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إن الوفد ضم كلا من مستشار الرئيس الفرنسى للشؤون الأفريقية، باتريك دوريل، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، إيمونيل بوون، وسفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس هيلين.

 بالإضافة إلى المستشار السياسى لرئيس الوزراء الإيطالى، بيترو بانيزى ومرافقيه، وكذلك المستشار الدبلوماسي للمستشارة الألمانة، جان هيكر، وسفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوفيتشا.

وأوضح المكتب الإعلامي أن الوفد الزائر ناقش خلال اجتماعه مع المشير خليفة حفتر آخر التطورات السياسية والعسكرية مع القائد العام مؤكدين على دور القيادة العامة في القضاء على  والجماعات الإرهابية، وأهمية الاستقرار فى ليبيا.

وأضاف المكتب أن الوفد الزائر استمع خلال اللقاء لرؤية القيادة العامة لحل الأزمة فى ليبيا وأهمية إحلال السلم والاستقرار والانتقال من المراحل الانتقالية إلى المرحلة الدائمة والبدء فى المسار الديمقراطى وسيادة القانون وبناء دولة المؤسسات.

كما أكدت رؤية القيادة العامة أن كل ما تم طرحه لن يتم الوصول إليه إلا بعد القضاء على الجماعات الإرهابية التى لم تحترم تعهداتها بوقف إطلاق النار وتقوم حاليا بقصف المقرات المدنية داخل الأحياء السكنية فى طرابلس.

وفي السياق أكد القائد العام المشير خليفة حفتر من جهته على أحقية الجيش الوطني في استمرار سعيه لتحرير كامل التراب الليبي وذلك وفاء لمشوار تضحيات وبطولات شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم تلبية لطموحات الشعب الليبي في العيش في بلد تحكمه سلطة القانون والعدل والمساواة وفق ما نشره مكتب إعلام القيادة العامة على حسابه الرسمي بـ”تويتر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.