حقيقة سقوط الطائرة الملكية السعودية وعلى متنها محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان / Middle East Eye
0

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا توضح تحطم الطائرة الملكية السعودية زاعمين أن وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان على متنها خلال رحلة داخلية من العاصمة الرياض إلى مدينة جدة.

وذكر موقع (الخليج 365) أن أخبارًا زعمت أن الطائرة الملكية السعودية تعرضت لخلل في بعد نصف ساعة فقط من إقلاعها من المطار، وأن السلطات السعودية لم تكشف عن مصير الأمير محمد بن سلمان وتكتمت على الخبر.

طائرة الخطوط الجوية التي يزعم أنها تحطمت وعلى متنها ولي العهد / الخليج 365
طائرة الخطوط الجوية التي يزعم أنها تحطمت وعلى متنها ولي العهد / الخليج 365

وأبان الموقع بأنه قام بالبحث عن مصدر الخبر، وتبين أنه إشاعة كاذبة لا تستند إلى الصحة، تداولهتا عدد من الحسابات الوهمية التي تم انشائها حديثًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأن هذه الحسابات يرجح أنها تتبع للمخابرات القطرية وفقًا لما جاء في الموقع.

وأبان الموقع أن الصورة تم أخذها من بين مجموعة صور قديمة تم نشرها في العام 2007م، وأنها لطائرة من طراز HZ-A10 تتبع للخطوط الجوية السعودية خلال تحليقها في الأجواء الألمانية وتعطل أحد محركاتها بسبب تعرضه لضربة رياح قوية، وهو ما دفع بالطيار لمحاولة الهبوط الاضطراري في أقرب مطار. ولم يصدر من الخطوط الجوية السعودية في حينها أي تعليق على الحادثة.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان يتواجد خلال الفترة الحالية في مدينة جدة السعودية، وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد استقبل ولي العهد أمس الاول في مكتبه بقصر السلام بجدة، رئيس وفد القيادات المسيحية الإنجيلية / جويل روزنبرغ والوفد المرافق له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.