مصر تفحص الإبل القادمة من السودان خوفاً من فيروس كورونا

جمال من مصر للسودان
0

أكدت مصر اليوم الأحد أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية،شرعت في تقنين وارد الماشية من السودان من أجل اخضاعه للكشف، وقال أحمد عبدالكريم مسؤول الخدمات البيطرية، أن الفرق البيطرية المصرية قد فحصت بالفعل الإبل المستوردة من السودان للكشف عن فيروس كورونا وحمى الوادي المتصدع.

وكانت وزارة الزراعة في مصر ، إلى جانب الوزارات الأخرى ذات الصلة ، اتخاذ تدابير وقائية في المناطق الحدودية لمنع انتشار حمى الوادي المتصدع ، وهو مرض حيواني المنشأ الفيروسي الذي يمكن نقله من الحيوانات إلى البشر.

وقال مسؤولو الخدمات البيطرية إن مصر تسمح الآن باستيراد الإبل الحية من السودان وفقًا لإجراءات صارمة ، مضيفًا أن فترة الحجر الصحي للجمال زادت من 10 إلى 15 يومًا، مشيرين إلى أن الماشية الأخرى مازالت معلقة.

خالد مرسي ، مسؤول آخر في المؤسسة العامة ، أخبر موقع “مصر اليوم ” أنه لم يتم الكشف عن أي حالات يشتبه في إصابتها بحمى الوادي المتصدع في مصر ، مؤكدًا أنه يتم تحصين الماشية في البلاد.

وارتفع عدد القتلى نتيجة لفيروس كورونا إلى 304 على الأقل ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام، وظهر الفيروس القاتل في ديسمبر من العام الماضي في مدينة ووهان الصينية.

في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد ، صرح مكتب منظمة الصحة العالمية في القاهرة أن جميع دول العالم سوف تكون مجهزة بأجهزة الكشف عن فيروس كورونا خلال أسبوع ، وسيتم تسليمها إلى مصر خلال ساعتين.

وأضافت المنظمة أن المنطقة والعالم يتكونان من مختبرات يمكنها تشخيص الأفراد المصابين وعددهم حاليًا 11953 شخصًا في الصين، ويتطور الفيروس في 20 بالمائة من المرضى ، ويتسبب في وفاة اثنين من بين كل 100 مريض، ومع ذلك ، فإن معدل الإصابة لا يزال مجهولا.

وأكد المكتب الإقليمي أن منطقة الشرق الأوسط هي واحدة من أضعف المناطق في العالم بسبب الرحلات القادمة من الصين بشكل مباشر وغير مباشر.،ومع ذلك ، دعت المنظمة إلى عدم فرض قيود على النقل الجوي مؤكدة أن المعاملة أثبتت فعاليتها وتؤكد أن التعاون هو مفتاح التغلب على الأزمة.

أيضًا ، أعلنت شركة مصر للطيران ، يوم الخميس عن تعليق الرحلات الجوية بين مصر والصين ، بعد مغادرة آخر وفد صيني حاليًا في مصر في الرابع من فبراير ، وسط تفشي فيروس كورونا قاتل جديد.

وتم تعليق الرحلات الجوية بين مصر وهانغتشو في شرق الصين اعتبارًا من 1 فبراير ، بينما سيتم تعليق الرحلات المتجهة إلى بكين ، العاصمة ، وقوانغتشو ، شمال غرب هونج كونج بدءًا من 4 فبراير حتى إشعار آخر ، لمنع فيروس كورونا، من دخول مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.