حكومة الوفاق تتهم قوات حفتر بقصف طرابلس ومقتل مدني

قصف للعاصمة الليبية طرابس (إرشيفية) / NBC News
0

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، مقتل مدنيين، وإصابة 9 آخرين جراء سقوط قذائف عشوائية أطلقتها قوات خليفة حفتر على حي سكني في العاصمة طرابلس.

ونقلت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) بيان نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

وجاء في البيان، أن “قصفا عشوائيا استهدف مقهى شعبيا بطريق الشوك، القريبة من صلاح الدين، تسبب في مقتل مدني، وإصابة 9 مدنيين آخرين، بجروح بينهم 2 في حالة خطرة”.

وتابع البيان أن “القصف خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار، واستمرار للسجل الإجرامي لمليشيات حفتر في استهداف المدنيين والأحياء السكنية بالعاصمة”.

و نشر المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، في وقت سابق الأربعاء، على موقعه الإلكتروني، إصابة 5 مدنيين جراء سقوط قذائف عشوائية أطلقتها قوات حفتر على حي مجاور لجامعة طرابلس.

وقال مراسل الأناضول، إن حيي السواني (35 كلم جنوب غربي طرابلس)، وباب تاجوراء (وسط العاصمة) تعرضا، الثلاثاء، لقصف صاروخي مصدره قوات حفتر، دون تسجيل أي إصابات نتيجة الاستهداف.

يذكر أن قوات حفتر تشن منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة الشرعية، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وقال المتحدث باسم المركز، عبد المالك المدني، أن جراح المصاب في القصف “خطيرة”.

ووصف مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، الجمعة،خلال كلمة بمجلس الأمن، اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا بأنه “حبر على ورق “، لافتا إلى تسجيل أكثر من 110 خروقات للاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ في 12 يناير المنصرم.

وتشهد طرابلس، منذ 4 أبريل 2019، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ومحيطها، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.