المغرب يدعم حكومة الوفاق في ليبيا ويرفض التدخل الدولي

أرشيفية لملك المغرب رفق القذافي المصدر الشرق الأوسط
0

كشفت وزارة الخارجية الليبية عن نيتها في أن يلعب المغرب دورا كبيرا في الملف الليبي، وذلك « بناء على توحيد موقف البلدين الشقيقين من الأزمة الليبية » وتنسيق الجهود لحلها .

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك” : إن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أكد لنظيره الليبي محمد الطاهر سيالة وقوف المملكة المغربية ودعمها الكامل لحكومة الوفاق الوطني ” .

وقال البيان بحسب ما أورد موقع “ فبراير ” إن الوزير المغربي أكد اعتراف الرباط بحكومة الوفاق الوطني وحدها سلطة شرعية في ليبيا، وفق اتفاق الصخيرات وقرارات مجلس الأمن، وأنها ترفض بشكل كامل التدخل الخارجي الذي وصفه بـ « الوقح »، وغير المنطقي لأنه يخدم أجندة الجميع يعلمها .

وفي السياق، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن ممثلين عن اللواء المتقاعد خليفة حفتر سيشاركون في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة، المزمع عقدها قريبا في سويسرا وذلك من أجل القضية الليبية .

جاء ذلك عقب لقاء جمع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بحفتر في مدينة بنغازي شرق ليبيا، حيث ناقشا المسارين السياسي والاقتصادي .

الجدير بالذكر أن أحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قال عن العلاقات التي تربط البلدين في مذكرات نشرتها لها ” الشرق الأوسط”: المغرب وليبيا في وقت من الأوقات كانت علاقاتهما متوترة، ويتبادلان الاتهامات بشأن دعم كل منهما لخصم الآخر “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.