العراق.. إحباط مخطط إرهابي واعتقال المسؤول عن العملية

احباط المخطط الإرهابي المصدر العراق نيوز
0

قامت خلية الصقور الاستخبارية في العراق مساء “الأربعاء” باحباط مخطط إرهابي لاسـتهداف ساحات التظاهر والقوات الامنية فــــي بغداد والمحافظات الآخرى .

وحــــذرت الخلية من عواقــــب فــــرار 1700 إرهابي من سوريا بحسب ما أورد موقع ” موازين نيوز “.

وقال أبو علي البصري مدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب ورئيس خلية الصقور الاســــتخبارية في العراق ، إنه “تم احباط اخطــــر عملية ارهابية خطط لها للقيام بتفجيرات تســــتهدف القوات الأمنيــــة والمتظاهرين في بغــــداد والمحافظات لإثــــارة الفوضى والفــــتن والاقتتــــال الداخلي” .

وأضاف: ”  كانو يعملون على استغلال العملية الإرهابية لحصد المزيد من الارواح البرئية وتدمير الاقتصاد الوطني ” .

وزاد: ان “ذلك يأتــــي بعد تلقــــي الارهاب أكبر هزيمة وانكســــار على يد قواتنا المسلحة والحشــــد الشــــعبي فــــي البلاد وقتــــل المجرم المقبور أبو بكر البغدادي ومعاونيه” .

وكشف عن “تســــلم قيادات بديلة موقعه في سـوريا سـعيا لتنفيذ عمل إرهابي يعيدهم للواجهة الإعلامية من جديد” .

وأشار البصري “اعتقال المســــؤول عن التوجيه والتنفيذ للمجموعة المكلفة بالعملية الإرهابية ضــــد القوات الأمنية والمتظاهريــــن”، مبينا أن “الإرهابــــي المعتقل هــــو أحد أبــــرز القادة في العصابات ” .

وفي سياق متصل أعلن رئيس خلية الصقور الاستخبارية “قرب عــــرض اعترافاتــــه كاملة بعد اكمــــال التحري والتحقيق واحالتــــه للقضاء” .

ولفت في الوقت نفســــه إلى أن “خليــــة الصقــــور زودت قوات التحالفين الدولي والرباعي مؤخرا بمعلومات عن مضافــــات ومعامل لصناعــــة الصواريخ والمتفجــــرات فــــي مناطق خاضعة لســــيطرة التنظيم الإرهابي في سوريا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.