حمدوك يقدم التهنئة إلى القوات المسلحة السودانية

0

قدم د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني اليوم الجمعة، التهنئة إلى جميع ضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بمناسبة العيد الـ 66 للجيش السوداني.

ونشر رئيس مجلس الوزراء السوداني اليوم الجمعة، تغريدة على صفحته الرسمية على عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك نصت على ” لقواتنا المسلحة تاريخ مجيد في الإنحياز لإرادة شعبنا، عبر مناسبة العيد الـ ٦٦ أتقدم بالتهنئة للقائد العام وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة. نعمل معاً للانتقال ببلادنا إلى رحاب السلام والديمقراطية والعدالة، مَهمّة بناء جيش مهني قومي من أولوياتنا التي نعمل لإنجازها مدنيين وعسكريين “.

خط دفاع الوطن

وأكد مجلس الوزراء السوداني برئاسة عبد حمدوك اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة السودانية تمثل خط الدفاع الأول عن الوطن وعن سيادته منذ استقلال البلاد وأن حكومة الثورة تعمل على بناء جيش قومي يحفظ كرامة المواطن السوداني.

احتفالات واسعة لشرفاء الجيش السوداني

وانهالت الاحتفالات فى عدد من شوارع العاصمة السودانية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقدم النشطاء والسياسين بالتهنئة إلى ضباط وجنود الجيش السوداني اللذين انحاذوا إلى خيارات الشعب السوداني وطموحاته عن طريق ثورة ديسمبر المجيدة.

الجيش السوداني فى خدمة المواطنينوأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، قراراً بوضع إمكانيات القوات المسلحة تحت تصرف لجنة طوارئ الخريف، وجاء ذلك عقب ارتفاع نسبة المتضررين من المواطنين من السيول التي سببتها الامطار، التى ادت وفاة وأصابت العشرات، بالإضافة إلى انهيار كلي وجزئي للعديد من المنازل والمباني في مخلف مناطق السودان.

ووجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بوضع كتيبتين من سلاح المهندسين في القوات المسلحة تحت إمرة لجنة طوارئ الخريف، كما ووفر آليات هندسية وخيام ومشمعات إيواء ومواد غذائية للمتضررين من السيول بشرق النيل، ويجري توسيع خدمات الايواء والغداء لبقيه المتضررين في مختلف المناطق.

وأعلن المجلس القومي للدفاع المدني عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الأمطار والسيول حيث ارتفعت إلى 10 وفيات وإصابة 3 أشخاص، بالإضافة وانهيار كلي لـ 1872 منزل وانهيار جزئي لـ 1508 ، كما وتضرر 21 مرفق تعليمي و 8 مساجد، مع استمرار توقعات الارصاد الجوية في السودان بموجة اخرى من الامطار الغزيرة خلال الايام القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.