وفاة الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا

2

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الممثلة المصرية ​شويكار ​، اليوم الجمعة ​،إذ نعتها عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت النقابة :”البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة ( الفنانة الكبيره شويكار )‬ .. ‫رحم الله الفقيدة والهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬” وفق اليوم السابع.

تعرضت الفنانة القديرة شويكار لأزمة صحية كبيرة مؤخرا، بعد أن أصيبت بكسر في مفصل ساقها الأيمن، وانتقلت إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين منذ فترة لتلقي العلاج الذي نتج عنه مشاكل عديدة أخرى.

تعتبر شويكار، ممثلة من طراز فريد حفرت إسمها في قلوب محبيها، من خلال مسيرة طويلة من العطاء للفن، وظل نجمها ساطعاً، حتى قررت الإعتزال.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنانة شويكار كان من خلال فيلم “كلمني شكرا”، الذي طرح في دور العرض السينمائية هام 2010، وحقق نجاحا كبيرا، وشاركها البطولة في الفيلم الفنان عمرو عبدالجليل و الفنانة غادة عبدالرازق والفنان صبري فواز.

وعلى الرغم من عرض أكثر من عمل عليها ومطالبتها بتقديم سيرتها الذاتية، إلا أنها قررت ألا تخرج وتبتعد عن الأضواء، وتستكمل حياتها مع أحفادها وعائلتها، وكانت شويكار قد تعرضت مؤخراً إلى وعكة صحية، ولكنها أكدت أنها بخير.

مسيرة الفنانة شويكار

ولدت الفنانة الصرية بالأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا.

وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.

ومن أفلامها الأكثر شهرة (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء).

ومنذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا).

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

2 تعليقات
  1. […] وفاة الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا […]

  2. […] وفاة الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.