حملة اعتقالات تشنها قسد على المدنيين بريف الرقة

حملة اعتقالات تشنها قسد على المدنيين بريف الرقة
0

قامت مجموعات مسلحة من قسد بتنفيذ مداهمات و حملة اعتقالات جديدة على قرى في محافظة الرقة واعتقلت عشرات المدنيين من أبناء القرى في ريف الرقة.

وقامت مجموعات قسد بتطويق بلدة المنصورة ومجموعة من القرى التابعة لها في ريف الرقة الغربي وعملت على مداهمة البيوت وتنفيذ حملة اعتقالات لعدد من شبان البلدة وأخذتهم إلى معسكرات تدريب خاصة بها لإلحاقهم في صفوفهم، بحسب سانا.

وكانت قد داهمت مجموعات من قسد يوم أمس قرية الفاطسة بريف الرقة أيضاً واقتادت شابين من أهاليها إلى مكان غير معروف وذلك ضمن محاولات إثارة الرعب بين الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة قسد ومنع أي محاولات للخروج والمطالبة بمغادرتهم وطرد الاحتلال الأمريكي الداعم لقسد في المنطقة.

كما وردت أنباء عن مصادر محلية أن مجموعات قسد قاموا بإقامة حواجز في منطقة الجزيرة السورية لابتزاز الأهالي وإجبارهم على دفع أتاوة مبلغ 3000 ليرة سورية مقابل دخول مدينة رأس العين على السيارات والدراجات النارية تحت تهديد السلاح ومن يمتنع عن الدفع يتم اعتقاله بتهم مختلفة.

كما ذكرت مصادر أهلية أن مسلحي قسد قاموا باقتحام قرية الباغوز في ريف دير الزور الشرقي في العاشر من الشهر الجاري وقامت بخطف عدد من شباب القرية وأخذتهم إلى وجهة غير معروفة.

نشرت قسد الرعب في قلوب الأهالي في قرية الباغوز وخاصة النساء والأطفال من جراء أعمال العنف التي يقومون بها بشكل ممنهج كل حين وآخر.

وأيضاً قامت في وقت سابق مجموعة قسد بمحاصرة قرية جديد عكيدات كونهم خرجوا في مسيرات للتعبير عن رفضهم لتواجد ميليشياتهم في المنطقة وأيضاً قامت بخطف مدنيين اثنين من منزلهما في قرية الحمدانية جنوب ريف الحسكة بعد أن اقتحمت القرية.

فيما خرج الأهالي في أغلب المناطق الخاضعة لسيطرة مجموعات قسد في تظاهرات احتجاجية تندد بالممارسات الإجرامية وتطالب برحيلهم عن الأراضي السورية هم ومن يدعمهم.

كما قامت مجموعة قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتداء على طلاب ومدرسي ثانوية الشهيد حنا عطا الله للمتفوقين في الحسكة ومنعتهم من الدخول إليها.

حيث قام طلاب ومدرسي ثانوية الشهيد حنا عطا الله للمتفوقين بالاعتصام في أول يوم من أيام العام الدراسي الجديد أمام مبنى المدرسة احتجاجاً على احتلال قسد للمدرسة وتحويلها إلى مقر عسكري لهم.

وهاجم عناصر من قسد الطلاب والمدرسين واعتدوا عليهم بالضرب وهددوهم باستخدام الأسلحة لتفريق الاعتصام كما قاموا باختطاف عدد من الطلاب الذين هتفوا خلال الاعتصام ضد منهج قسد الرامي إلى حرمانهم من إكمال دراستهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.