ريف الحسكة السوري تحت نيران قصف الاحتلال التركي

ريف الحسكة السوري تحت نيران قصف الاحتلال التركي
0

قامت قوات الاحتلال التركي والمرتزقة الإرهابين معها، باستهداف القرى في ريف الحسكة السوري باستخدام القصف المدفعي على السكان.

وبحسب ما ورد في قناة العالم، وتبعاً لمصادر محلية فإن مرتزقة أنقرة استهدفوا مدفعياً قرى وبلدات تل تمر والتي تبعد 40 كم عن الحسكة شمالاً.

هذا وذكرت المصادر أن : “عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة التي أطلقتها القوات التركية والجماعات المسلحة التي تدعمها استهدفت منازل المواطنين في محيط تل تمر ما تسبب بوقوع دمار في المنازل والممتلكات”.

والجدير بالذكر أن قوات الاحتلال التركي تواصل أعمالها الإجرامية بحق سكان ريف الحسكة السوري، حيث شنت وبدعم من المرتزقة هجوماً مدفعياً على قرى  دادا عبدال وأم حرمل ومحيط بلدة أبو راسين شرق رأس العين، ما تسبب بأضرار جسيمة.

وفي الساحة السورية، عمدت ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً إلى اختطاف عدد من الشبان في ريف الحسكة السوري. وذلك لتجنيدهم وإجبارهم على القتال لصالحها.

وبحسب ما ذكرته المصادر المحلية، فقد قامت ميليشيات “قسد” بعملية اختطاف شملت العديد من الشباب في ناحية تل براك التابعة لريف الحسكة، حيث تم تنصيب العديد من الحواجز في المنطقة.

وقد أجرتهم قسد على الانضمام لمعسكرات التدريب الخاصة بها بغية زجهم في القتالات، حيث تم اقتياد المختطفين تحت ترهيب السلاح ووضعهم في معسكرات التدريب قسراً.

والجدير بالذكر أن عمليات اختطاف كثيرة تحدث كل يوم في الحسكة وريفها، حيث قامت قوات ميليشيا قسد باختطاف أربع مدنيين في قرية سميحان غربي التابعة لبلدة تل براك، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي السياق، عملت قوات قسد المدعومة من قبل أمريكا على تهجير عدد من المدنيين في محيط مخيم الهول الذي يضم عائلات تنظيم داعش الإرهابي وهدَّمت منازلهم بشكل كامل.

ونقلت مصادر أهلية من المنطقة أن قوات قسد هدمت وجرفت المنازل بمحيط مخيم الهول بعد إجبار أصحابها على الخروج منها بالقوة، وأكدت المصادر استخدام قوات قسد لجرافات وعدد من الآليات الهندسية في عمليات الهدم، بحسب سانا.

وأيضاً استولت على كامل البساتين والأراضي الزراعية في محيط مخيم الهول بهدف استخدامها لأغراض عسكرية وفق الأجندات الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.