خطوة على طريق الحرير من دمشق إلى الصين

خطوة
0

افتتح في مدينة يانتاي المعرض الثاني للفنان التشكيلي ومهندس الديكور السوري وليد علي تحت عنوان “خطوة على طريق الحرير من دمشق إلى الصين”.

وضم معرض خطوة أكثر من 100 لوحة فنية تعبر عن الحضارة السورية وعن عمق العلاقات الصينية السورية من خلال طريق الحرير الذي شكل رابطا قويا للحضارتين.

وأكد الفنان وليد علي في كلمة الافتتاح متانة الصداقة الصينية والسورية وعمقها التاريخي مشيراً إلى أن هذا المعرض يعد استكمالاً لما قدمه في المعرض الأول العام الماضي.

وحضر الافتتاح كبار المسؤولين والشخصيات المهمة في مقاطعة شاندونغ من مسؤولي الثقافة والسياحة وكبار المصممين والفنانين إضافة إلى حضور نوعي لأعضاء مؤتمر التصميم الصناعي العالمي المقام حالياً في مدينة يانتاي.

يذكر أن الفنان وليد علي أقام في العام السابق معرضاً تحت عنوان “الخطوة الأولى على طريق الحرير” في مدينة نانجينغ.

ويشكل معرض الفنان علي الذي يستمر حتى الـ25 من الشهر المقبل أول مشاركة سورية في مؤتمر التصميم الصناعي العالمي الذي يضم أحدث الاختراعات التكنولوجية الصناعية في العالم.

وفي سياق مماثل للفنانين السورين الذين خرجو من البلاد وكانو من الناجحين أجرت الفنانة السورية، النجمة يارا صبري حواراً مسموعاً اليوم الأربعاء، مع المذيع السوري ماجد العجلاني، من خلال تطبيق (بوديو)، علقت فيه على قضايا عدة.

بدأت حوارها بالتعبير عن أشواقها الكبيرة لجمهورها الذي غابت عنه سنوات طوال، كما أعربت عن سعادتها عن ردود أفعال متابعي مسلسلاتها القديمة، وذلك بحسب ما نشر موقع سناك سوري للأخبار .

أما بالنسبة إلى أحب الأدوار إلى قلبها، أكدت يارا صبري أنها تعتبر دوريها في مسلسلي (الانتظار) و(التغريبة الفلسطينية)، من أقرب الأدوار إلى قلبها، وبينت أنها في فترة من الفترات جرى تنمطيها بدور الطالبة الجامعية.

وبررت الفنانة يارا صبري قلة مشاركاتها في الأعمال الكوميدية، أنها لا تميل إلى مثل هذا النوع من الدراما، أو لا ترى نفسها فيه، علماً أن دور (سمر) في المسلسل السوري (عيلة خمس نجوم)، كان لها، لكنها اعتذرت عنه، لأنها لا تفضل تمثيل الكوميديا.

أما عن آخر أخبارها العائلية، فصرحت النجمة صبري أنها انتقلت من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى كندا، لتأمين مستقبل أولادها، ومتابعة دراستهم الجامعية، لكنها غير مستقرة نهائيا، كما نفت حصولها على الجنسية الكندية.

وتشارك الفنانة يارا صبري في إحدى الأفلام في كندا، وفي أعمال إذاعية، بينما يدير زوجها، الفنان ماهر صليبي، في الإمارات العربية المتحدة، شركة تقدم أعمال مسرحية، وتنظم المهرجانات والافتتاحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.