خلفان : إذا كان العرب أصلهم من اليمن فأنا أتبرأ من هذا النسب

خلفان : إذا كان العرب أصلهم من اليمن فأنا أتبرأ من هذا النسب
0

عاد نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان ليثير الجدل مجددا بتغريداته على تويتر بعد أن غرد عن اليمن وأصل العرب.

وجاء في تغريدة خلفان : ” اذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فأنا اتبرأ من الانتساب إلى العرب”، حسب قوله.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي في تغريدة أخرى قائلا: “العرب الحضارم.. ذهبوا تجارا إلى الشرق فغيروا عقيدة.. هذه اخلاق العرب.. نشروا دينا بحسن معاملة”.

وأثارت التغريدة الأولى لخلفان ردود فعل متباينة بين مستخدمي موقع تويتر إذ أيده بعضهم بأن أصل العرب ليس من المنطقة الجغرافية التي يُطلق عليها اليمن حاليا، في حين غالطه آخرون واعتبروا أن أصل العرب من اليمن.

ضاحي خلفان يقترح ضم ايران وإسرائيل لجامعة الدول العربية

وفي تغريدة سابقة له على تويتر اقترح ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي تحويل جامعة الدول العربية لجامعة الشرق الأوسط وضم كل من ايران وإسرائيل إليها.

وصرح ضاحي خلفان عفي التغريدة :”جامعة الدول العربية أرى أن تتحول إلى جامعة الشرق الأوسط.. تكون فيها إيران وإسرائيل إلى جانب العرب”.

وأكمل خلفان في تغريدة أخرى :”مش معقولة يكون مائة مليون إيراني مدعوس عليهم بقمع ملالي جهلة وعايشين في حصار عالمي عليهم، مهما كان الإيرانيين جيران”.

8 مليون يهودي افضل من 400 مليون عربي

كما غرد خلفان سابقا على صفحته بأكثر من تغريدة عن اليهود جاء في إحداها ” انتقادنا لليهود لامعنى له ..ومخاوفنا  للتوسع الاسرائيلي غير مبررة.. اذا تسعة ملايين يهودي  افضل عن 400 مليون  عربي من حيث القدرات العلمية والمالية والسياسية.. فالعلة فينا وليست في اليهود.. لماذا نحن نلقي اللوم دائما على الآخر”.

ليغرد بعدها قائلا ” شالوم ” وتعني السلام باللغة العبرية.

وفي مقابلة اجراها على تلفزيون الحرة قال خلفان : اتطلع أن تكون هناك علاقة قوية مع اسرائيل الند بالند ، و البعض يفسر التطبيع تفسير خاطئ جداً فالعلاقات الطبيعية هي التي ينبغي أن تكون بين البشر ، و لا يمكن أن ننفي اسرائيل من الوجود و كم من الأنبياء لبني اسرائيل في المنطقة.

كما قام حساب إسرائيل بالعربية بإعادة نشر تغريدة لحلفان جاء فيها ” “من انتم يا من لا تعترفون بدولة في مكانة اسرائيل العلمية?” في تغريدة لضاحي خلفان قائد شرطة دبي سابقا الذي يدعو الى استخدام مصطلح الصديق الإسرائيلي بدلا من كلمة العدو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.