خلية ارهابية تفككها عناصر الاستخبارات العراقية

تفكيك خلية ارهابية
0

أصدرت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية بياناً أوضحت فيه قيامها بتفكيك خلية ارهابية في محافظة ديالي ، و إلقاء القبض على جميع عناصرها .

وذكرت في البيان مايلي ، “بعملية نوعية واستباقية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية وقوة رد الفعل وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وقوة من الفوج الاول لواء المشاة ١٩ ومفرزة من الامن الوطني من تفكيك خلية ارهابية وتلقي القبض على جميع عناصرها الستة في منطقة خان بني سعد في ديالى“.

حيث أن جميع المعتقلين كانوا من المطلوبين للقضاء العراقي بموجب مذكرة قبض وفقاً لأحكام المادة ٤ إرهاب ، حسب ما ذكرت قناة العالم .

هذا و كانت القوات العراقية قد بدأت عملية عسكرية جديدة يوم الجمعة الفائت ، ضد تنظيم الدولة الإرهابي لمنع عناصر داعش من العودة والتمركز في أحد أقضية محافظة ديالي شرق العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني خلال إعلانها عن عملية عسكرية جديدة للجيش العراقي ضد داعش، أن قيادة عمليات ديالي بدأت بالتفتيش.

حيث أن القيادة تعمل على تفتيش وتطهير قرية الخيلانية بقضاء المقدادية شمال شرق العاصمة العراقية، من بقايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأوردت خلية الإعلام أن القوات التي شاركت في عملية عسكرية بديالي قامت عثرت على وكرين ضمن أنفاق في المنطقة، بحسب سبوتنيك.

وبدأت عملية عسكرية جديدة اليوم بفتح الطريق من قبل الوحدات الهندسية وتم تجريف النباتات والقصب بهدف حرمان داعش ملاذ في محيط القضاء.

حيث أتى قرار القوات العراقية بالقيام بعملية عسكرية ضد داعش بعد أن قام مجهولون بارتكاب مجزرة بحق شيخ وابنه وثلاثة من أحفاده.

إذ قام مسلحون مجهولون بقتل الشيخ علي فضالة وفخخوا جثته ورموها لتنفجر بمن يقترب منها.

وهذا ما حصل مع ابن الشيخ وأحفاده الثلاثة الذين قضوا أثناء محاولتهم انتشال جثة الشيخ فضالة في منطقة شهربان.

وقعت الحادثة يوم الثلاثاء الفائت في 27 أكتوبر، واستنكرت السفارة الأمريكية هذه المجزرة ووصفتها بالوحشية.

في حين ، أعلنت الحكومة العراقية أنها قامت يوم الأربعاء الماضي بمتابعة عملية استخراج جثث تنظيم داعش الإرهابي من مقابر جماعية.

عمليات الحفر تمت في صولاغ وكوجو نينوى، تحت إشراف خبراء مقابر العراق الجماعية ومديرية الطب العدلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.