دقلو : هناك جهات تعمل على نشر الفوضى ونحن لن نسمح بذلك

محمد حمدان دقلو
0

أشار الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، إلى وجود جهات تعمل على نشر الفوضى في السودان مشدداً على أن المجلس لن يسمح بذلك.

وقال دقلو خلال تخريج دورة الصاعقة ومتحرك قوات درع السلام، بحسب RT: إن “جهات تريد أن تعم الفوضى في البلاد ومد الفترة الانتقالية لعشر سنوات، لكن نحن لن نسمح بالفوضى”.

وفيما يتعلق بأحداث الجنينة غرب دارفور، قال: إن “أحداث الجنينة في غرب دارفور فتنة داخلية لا علاقة لها بأي طرف خارجي، والحديث عن قوات تشادية غير صحيح”.

وأضاف دقلو: أن “المشكلة في الجنينة مأجورين ومرجفين يؤججون الصراع على وسائل التواصل الاجتماعي لتعم الفوضى في البلاد”.

كما أكّد على عدم السماح بنشر الفوضى في السودان، موضحاً أن “الديمقراطية لا تعني الفوضى بل الشورى والتحضر والتفاهم”.

دقلو في جوبا لافتتاح معرض المنتجات السودانية

وفي سياق آخر، زار الفريق محمد حمدان دقلو في 9 يناير الجاري، عاصمة دولة جنوب السودان، جوبا لافتتاح معرض المنتجات السودانية التجاري الاستثماري الأول بين الدولتين.

وكان في إستقبال الفريق دقلو، مستشار رئيس دولة جنوب السودان توت قلواك، وفد رفيع من المسؤولين في حكومة الجنوب الى جانب أعضاء السفارة السودانية.

وشارك في معرض المنتجات السودانية اكبر الشركات السودانية، وتأتي الخطوة في إطار تطوير العلاقات بين السودان وجنوب السودان في المجال التجاري.

ومن جانبة صرح وزير التجارة الأستاذ مدني عباس مدني :” ان الوفد بقيادة النائب الأول جاء للمشاركة في إفتتاح معرض المنتجات السودانية”، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي وقت سابق توجه محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إلى دولة إريتريا، في زيارة لمدة يوم واحد.

ورافق حميدتي في الزيارة إلى دولة إريتريا، كل من عمر قمر الدين، وزير الخارجية المكلف، والفريق ركن جمال عبد المجيد، مدير جهاز المخابرات العامة.

هذا وقد كان في وداع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني في مطار الخرطوم الدولي، عضو مجلس السيادة الفريق ركن إبراهيم جابر، والأمين العام للمجلس، الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.