رئاسة الوزراء الأردنية تُعلن عن 68 إصابة بكورونا

رئاسة الوزراء الأردنية تُعلن عن 68 إصابة بكورونا
0

نشرت رئاسة الوزراء الأردنية موجزها اليومي بالتعاون مع وزارة الصحة عن الوضع الوبائي في المملكة الأردنية وسجلت فيه 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الموجز الصادر عن رئاسة الوزراء الأردنية ووزارة الصحة أن 62 من الإصابات تم تسجيلها في داخل المملكة الأردنية بينما تم تسجيل 6 حالات إصابة للوافدين إلى المملكة، بحسب خبرني.

النصيب الأكبر من الاصابات كان للعاصمة الأردنية عمَّان حيث سجلت 52 إصابة بفيروس كورونا المستجد لحالات مخالطة لمصابين سابقين، بينما الحالات الأربعة المتبقية هي حالات استقصار.

بينما سُجلت في محافظة الزرقاء 5 حالات مخالطين لإصابات سابقة، وفي محافظة البلقاء حالة واحدة مخالطة أيضاً.

وفصل الموجز الحالات الوافدة والتي تم حجرها مسبقاً في فنادق الحجر الصحي، حيث كانت كالتالي: إصابتان من السعودية وثلاث إصابات من فلسطين، والإصابة الأخيرة من الكويت.

ارتفع إجمالي الإصابات في الأردن إلى 1869 حالة.

بعد تفشي الوباء في العاصمة الأردنية وجه الملك عبد الله الثاني ببذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشار الملك عبد الله الثاني، إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

فيما قررت في وقت سابق ، من يوم الأربعاء الحكومة الأردنية، بعد اجتماعات حكومية مكثفة لبحث الوضع الوبائي في الأردن فرض حظر كامل للتجوال في كل من العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، وذلك خلال يوم الجمعة بشكل كامل، يبدأ من الساعة 11 مساءً الخميس 27 أغسطس/ آب، ولمدة 24 ساعة.

منعت الحكومة الأردنية إقامة الحفلات والأعراس من ضمن الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا وشددت على محاسبة المخالفين.

وتنفيذاً لقرارات الحكومة الأردنية  ولأوامر الدفاع قام محافظ جرش أمس بتوقيف عريس يوم زفافه بسبب إقامته لحفل زفاف داعياً إليه أكثر من 300 شخص، حضروا إلى حفل الزفاف المقام في إحدى مناطق جرش

كما قام في وقت سابق محافظ المفرق الأردنية ياسر العدوان بإيقاف مالكي مزرعتين لإقامتهما حفلات أعراس داخلها، وبطريقة مخالفة لتعليمات وأوامر الدفاع.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية عن إغلاق 3400 منشأة بسبب مخالفتها لقوانين الصحة العامة التي أصدرتها وزارة الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.