رئاسة الوزراء المصرية تستجيب لنداء مواطن عالق بمطار إسطنبول

مطار إسطنول الدولي (إرشيفية) \ Middle East Online
0

استجابت رئاسة الوزراء المصرية لنداء مواطن مصري عالق بمطار إسطنبول بعدما قدم مناشدة عبر الشبكات الاجتماعية للحكومة المصرية حتى يعود إلى مصر.

وذكر موقع (الشروق) المصري اليوم السبت، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريرًا من قبل رئيس لجنة الاستغاثات الطبية بخصوص المواطن المصري العالق بإسطنبول.

وأوضح التقرير بأن المواطن قادم من روسيا إلى مصر، عبر مطار إسطنبول، لكن انتهاء فترة السماح للكشف عن فيروس كورونا حالت دون عودته، وهو حاليًا يمكث بمطار إسطنبول لمدة يومين تحت ظروف صعبة.

المواطن المصري العالق بمطار إسطنبول رفقة موظفي الشركة المصرية للطيران

وذكرت رئاسة الوزراء المصرية بأن المواطن المصري تم السماح له بالعودة إلى أرض الوطن، وقدمت له جميع التسهيلات حتى يعود عبر الخطوط الوطنية المصرية للطيران.

وقدم المواطن المصري العالق شكره للحكومة المصرية، وتقديره الكبير للجهود التي بذلوها حتى يعود إلى بلاده بصورة سريعة.

إعادة العالقين

وفي السياق، قامت شركة مصر للطيران منتصف ديسمبر، لإطلاق أربع رحلات طيران استثنائية إلى المملكة العربية السعودية، لإعادة المصريين الراغبين في العودة من مدن المملكة في ظل تعليق الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة والمملكة على إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.

وانطلقت رحلات مصر للطيران “الرحلات الاستثنائية” إلى مدن” الدمام – جدة – الرياض – أبها”، وذلك من أجل إعادة المصريين العالقين في تلك المدن، بحسب ما أورد موقع “بلدنا اليوم”.

يحدث ذلك وسط اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجمالي نحو 26 رحلة جوية تسيرها الشركة الوطنية على مدار اليوم ما بين رحلات دولية وداخلية وشحن جوي.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران ملتزمة بقرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل “PCR” بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وفي السياق سييرت مصر للطيران السبت الخامس من سبتمبر 44 رحلة جوية بمعدل رحلة واحدة إلى كل من “امستردام، أثينا، بروكسل، باريس، كوبنهاجن، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونيخ، ميلانو، فيينا، اسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، الشارقة، الخرطوم، بيروت، تونس، جوبا، نيويورك، البحرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.