رئيس الوزراء الإسرائيلي ينوي بناء 3500 وحدة استيطانية في القدس

نتنياهو المصدر الأناضول
0

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “الثلاثاء”، عن نيته بناء 3500 وحدة استيطانية إلى الشرق من مدينة القدس الشرقية .

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي و بحسب ما أورد ” الأناضول ” إلى أن قراره يهدف إلى تنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم ” E1 ”  والذي يقضي بتوسيع مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرق القدس، لتصل إلى القدس الغربية .

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد نقلت عن بنيامين نتنياهو قوله” نحن نبني القدس ومحيط القدس، لقد أوعزت ببناء 3500 وحدة سكنية في منطقة ” E1 ” .

الجدير بالذكر أن الفلسطينيون كانوا قد حذروا مرارا وتكراراً من أن تنفيذ هذا المخطط سيعني عزل القدس الشرقية عن محيطها الفلسطيني .

وأوضحوا بأن المشروع الإسرائيلي سوف يقطع التواصل بين شمالي الضفة الغربية وجنوبها، ما يقضي على فرص “حل الدولتين” مستقبلاً بحسب تعبيرهم .

الجدير بالذكر أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية في العام 1967 وأعلنتها عاصمة لها عام 1980 بقرار من الكنيست الإسرائيلي رغم عدم الاعتراف الدولي بهذا الإجراء الغير قانوني.

وأجرت الحكومة الإسرائيلية في السابق ومنذ جعل المدينة المقدسة عاصمة لها تغييرات جزرية كثيرة في طبيعة المدينة وتركيبتها السكانية والجغرافية .

وعملت الحكومة الإسرائيلية على مصادرة أكثر من 18 ألف هكتار، وأقامت تسع عشرة مستوطنة تزيد مساحاتها على 13 ألف هكتار، في حين ضمت حوالي 57 ألف وحدة سكنية، ويقيم فيها أكثر من 152 ألف مستوطن إسرائيلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.