رئيس الوزراء السوداني يكشف عن محاولة اغتياله

0

صرح د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، عن معلوماتٍ جديدة حول قضية محاولة اغتياله التي تعرّض لها في مارس الماضي، مؤكداً على أن الشرطه عملت بجهد كبير لحل القضيه.

وقال حمدوك في تصريح صحفي :”إنّ التحقيقات الآن بيد الجهات المعنية من نيابة وشرطة ومخابرات بجانب جهات صديقة تساعد في القضية” .

وأكمل د. حمدوك :” آخر ما تلقيته من تقارير بهذا الخصوص، هناك تقدّم كبير في التحقيقات وهناك متهمون قيد التوقيف ولا تزال التحريات مستمرّة”.

وتابع” طبيعة عملي هي في الواقع تواصل دائم فكل الملفات الموضوعة أمامي الآن ترتبط بقضايا متنوعة هي قضايا هذا الشعب”.

وأضاف” نحن نعلم أنّ ما جئنا من أجله لن يكون سهلاً ولكنّه كذلك لن يكون تقليديًا، وأحد أوجه الصعوبات أنّ يعتقد البعض أنّ عدم الظهور في قضية ما يعني أنّنا لا نهتم، هذا ليس صحيحًا بالطبع”.

وأشار حمدوك :”أنّ عدد من الإجراءات التي تقوم بها المؤسسات هي في الأصل نتيجة اجتماعات ومشاورات” .

وأضاف رئيس الوزراء السوداني :” دونك القرارات الأخيرة فيما يخصّ التعامل بالنقد الأجنبي فهي نتجت متابعة جادة من جانبنا وبمشاركة المؤسسات المعنية ما أثمر قرارات لها ما بعدها”، بحسب موقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أن الدين العامل الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، وقال حمدوك “إنه سوف يكون هناك تواصل دائم بين الجهاز التنفيذي ومجمع الفقه الإسلامي من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة حول جميع القضايا التي تساعد على استقرار البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير شئون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير الشئون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح، بالإضافة اليوفد من مجموعه جمع الفقه الإسلامي برئاسة الدكتور عبدالرحيم آدم رئيس المجمع، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

ومن جهه اخرى،صرح الدكتور عبدالله حمدوك، إنه لايوجد حلول لخلافات سد النهضة خارج إطار التفاوض، و إن الخلافات في أزمة سد النهضة تتعلق بمسائل خاصة بالتشغيل والملء.

وأوضح حمدوك إلى أن السودان ظل يطرح مبادرات عديدة لحل الخلافات إلى جانب سيره في مسار واشنطن بخصوص هذا الشأن، والذي حدث فيه تقدم كبير، مؤكداً على أنه : «مازال المناخ ملائم للوصول إلى تفاهم يرضي أطراف التفاوض الثلاث»، بحسب موقع المشهد السوداني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.