مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة في محطة وقود في ريف الحسكة

مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة في محطة وقود في ريف الحسكة
0

لقي مدني مصرعه وأصيب آخرون مساء الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من محطة للوقود في منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وذكرت وكالة الانباء السورية سانا، أن عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت بصهريج وقود مقابل محطة محروقات “علي آغا” على الطريق العام الواصل بين تل علو واليعربية في منطقة الرميلان، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين.

في الأثناء، استنفرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قواتها وطوقت مكان الانفجار بشكل كامل.

وتشهد محافظة الحسكة تفجيرات أودت بحياة العشرات في مناطق سيطرة “قسد”، حيث تصاعدت وتيرة التفجيرات مؤخرا بعد عملية “نبع السلام” العسكرية لتركيا والفصائل المسلحة في شمال شرقي سوريا.

استياء الأهالي من التواجد التركي في محافظة الحسكة.

وكانت رأس العين في الحسكة قد شهدت خروج تظاهرات احتجاجية في عدة مناسبات منددة بوجود قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من المسلحين، وعبروا عن استيائهم من ممارساتهم بالاعتداء على الأهالي ومصادرة الأرزاق، وحرمانهم من ممارسة حياتهم الطبيعية، بالإضافة لسرقة الأملاك العامة كأعمدة الكهرباء وأبراج تستخدم لتمديد الكهرباء، لبيعها كخردة في تركيا عبر سماسرة أتراك، وسرقة مجموعات توليد كهرباء وغاطسات آبار ومعدات وآليات زراعية مختلفة تعود للفلاحين.

تزايد المعاناة في محافظة الحسكة

كما عانى أهالي رأس العين السورية والقرى التابعة لها الشهر الماضي من افتعال الحرائق على يد مرتزقة الاحتلال التركي ومليشيا قسد، حيث حصدت الحرائق المتكررة آلاف الدونمات من محاصيل القمح والشعير ونفوق المئات من رؤوس الأغنام في المنطقة.

وجرى الحديث عن سعي الحكومة التركية إلى شراء المحاصيل من الفلاحين السوريين بالأسعار التي تحددها، ومنعهم من بيعها للحكومة السورية، ولذلك قامت تركيا بتوجيه مرتزقتها لإحراق المحاصيل لترهيب المزارعين وإخضاعهم لشروط تركيا في التسويق لمحاصيلهم وهي فرصة أيضاً لإلزام الأهالي للتعامل بالليرة التركية كنوع من الاستعمار للمنطقة

كما قامت مجموعة قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتداء على طلاب ومدرسي ثانوية الشهيد حنا عطا الله للمتفوقين في الحسكة ومنعتهم من الدخول إليها.

وما زاد من معاناة الأهالي في الفترة الأخيرة انقطاع المياه، والذي أكد الأهالي ان سببه هو التناحر العسكري والسياسي بين قسد وتركيا وهو ما يذهب ضحيته السكان المدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.