رئيس الوزراء العراقي يكشف آلية ترشيحه لرئاسة الوزراء

رئيس الوزراء المكلف علاوي المصدر السومرية
0

أوضح رئيس الوزراء العراقي الجديد محمد توفيق علاوي الطريقة التي رُشح بها لرئاسة الوزراء، موجهاً نداء للمحتجين بأن الشعب سوف ينتصر، وذلك عبر منشور في صفحته الخاصة بالفيس بوك .

وقال علاوي في المنشور بحسب ما أورد “ السومرية “: ” إن التظاهرات حققت نتائج باهرة برفضها أغلب الطبقة السياسية التي أوصلت البلد إلى هذا الحال المزري” .

وأضاف رئيس الوزراء في البيان إن هذه الانجازات تمثلت بوضع قانون جديد للانتخابات وواقع جديد لمفوضية الانتخابات فضلاً عن اسقاط مرشحي الاحزاب لتولي منصب رئيس الوزراء”.

وزاد: “على إثر ذلك استجاب مجموعة من النواب المستقلين الذين وصل عددهم الى حوالي 170 نائباً إلى مطالب المتظاهرين فاختاروا خمسة اسماء من الذين طرحت اسماؤهم وصورهم في ساحات التظاهر” .

وأوضح : “أجرى هؤلاء النواب المستقلون استفتاءً بينهم على الاسماء الخمسة فوقع اختيار الاغلبية على اسم محمد توفيق علاوي؛ فكان محمد علاوي بحق ممثلاً عن المتظاهرين السلميين”.

 واكد علاوي ان “ما يخشاه الفاسدون هو اطروحات محمد علاوي في إنهاء المحاصصة السياسية فيفقد هؤلاء ما يأملوه من فساد وسرقات، لذلك تحركوا لإشاعة اجواء البلبلة والفوضى وتفريق كلمة المتظاهرين”، داعيا “المتظاهرين الى سحب فتيل النزاع والخلافات وعدم اتاحة الفرصة للفاسدين لإرجاع عقارب الساعة الى الوراء”.

 وشدد علاوي “اننا فقط بروح الاخوة والمحبة والتعاون نستطيع ان ننقذ بلدنا وننهض به ونحقق ازدهاره وتطوره، وبخلافه سنفقد ما تحقق من انجازات عظيمة وسنجر بلدنا إلى الهاوية إن تخلينا عن روح الاخوة والتعاون “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.