رئيس مجلس الشورى الإيراني يعرض المساعدة الاقتصادية على لبنان

الرئيس اللبناني ميشال عون يلتقي رئيس مجلس الشوري الإيراني علي لاريجاني (إ.ب.أ)
0

بحث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، خلال لقائه (الاثنين)، رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، التطورات في المنطقة .

وجاء في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في «حزب الله»، أن «نصر الله استقبل رئيس مجلس الشورى الايراني والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير الإيراني في بيروت محمد جلال فيروز نيا» .

وأضاف البيان، أنه تم خلال اللقاء «استعراض آخر الأوضاع في المنطقة، والتطورات الجارية، وسبل مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية» بحسب ما اورد ” الشرق الأوسط “.

وكان لاريجاني قد التقى أمس كلاً من الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة حسان دياب، واستعرض معهم التطورات الإقليمية الراهنة، والعلاقات الثنائية بين لبنان وإيران .

وفي سياق متصل، قالت الرئاسة اللبنانية، نقلاً عن لاريجاني، إن بلاده مستعدة لمساعدة لبنان «على تحسين الأوضاع الاقتصادية»، كما هنّأ الحكومة الجديدة بتولّيها مهماتها.

وكان نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي قد قال السبت الماضي، إن الأمل في إمكانية خروج لبنان من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يشهدها حاليا كبير للغاية، منوهاً إلى أن 6 أشهر مع البدء في تنفيذ “سياسة إنقاذية” تضعها الحكومة يمكن أن تقود البلاد إلى بر الأمان .

الجدير بالذكر أنه يتوجب على لبنان سداد مبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي في 9 مارس المقبل، وهو ما يمثل قيمة اليوروبوند إلى جانب استحقاقين آخرين مماثلين بـ 600 مليون دولار في شهر أبريل، و700 مليون دولار في شهر يونيو، في ظل تدهور مالي واقتصادي شديد ونقص حاد في السيولة النقدية لاسيما بالدولار الأمريكي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.