بومبيو: سنواصل استخدام كل إمكاناتنا لمواجهة حزب الله

مايك بومبيو المصدر العربي
0

شن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو هجوما جديدا على “حزب الله“، في بيان أصدره أمس ” الجمعة ” بمناسبة الذكرى السنوية الـ 15 لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري .

وشدد بومبيو في البيان المنشور على موقع الخارجية الأمريكية بحسب ما نقل “ TR “، على أن “العديد من الأشخاص المرتبطين بـ”حزب الله” يواجهون اتهامات لدورهم في ذلك الهجوم الإرهابي ويجب تقديمهم إلى العدالة في نهاية المطاف”، مضيفا أن “إنهاء الإفلات من العقاب أمر مطلوب لضمان أمن واستقرار وسيادة لبنان”.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن دعم الولايات المتحدة للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتي أنشئت لتحديد ومعاقبة المسؤولين عن اغتيال الحريري.

وتابع: “أظهر حزب الله عبر أنشطته الإرهابية وغير المشروعة أنه يهتم أكثر بمصالحه الخاصة وراعيته إيران مما هو الأفضل للشعب اللبناني. لا تزال الولايات المتحدة تقف بفخر إلى جانب الشعب اللبناني في دعواته السلمية إلى الإصلاح والشفافية والمساءلة”.

وفي السياق نقل البيان عن وزير الخزانة ستيفن منوشين قوله: “يواصل حزب الله استخدام الشركات التي تبدو شرعية، كشركات واجهة لجمع الأموال وتبييضها في دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ حيث يمكن لها استخدام الرشوة والعلاقات السياسية لتأمين الوصول غير العادل إلى الأسواق والتهرب من الضرائب”.

وفي وقت سابق “الجمعة”، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على رجلي الأعمال اللبنانيين ناظم سعيد أحمد المقيم في بلده، وصالح عاصي المقيم في الكونغو الديموقراطية، فضلا عن المحاسب المقيم اللبناني المقيم في بلده طوني صعب .

وأوضحت الوزارة، في البيان، أن كل من سعيد أحمد وعاصي، “يديران شركات بملايين الدولارات متورطة في نشاط اقتصادي غير مشروع ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.