رانيا يوسف تطالب بتعويض من قناة عراقية وقدره 10 ملايين جنيه

رانيا يوسف تطالب بتعويض من قناة عراقية وقدره 10 ملايين جنيه
0

نشرت الفنانة المصرية رانيا يوسف اليوم على صفحتها على تويتر، بيانا إعلاميا، عبر محاميها، الذي قال أنه تقدم ببلاغ الى النائب العام ضد قناة الرشيد العراقية واحد المذيعين بالقناة.

وطالبت الفنانة بتعويض مادي ضد القناة والمذيع وقدره 10 ملايين جنيه مصري.

وجاء في تفاصيل البيان: ” تقدم مكتبنا موكلا عن الفنانة رانيا يوسف ببلاغ الي معالي النائب العام ضد قناة الرشيد العراقية واحد المذيعين بالقناة بسبب ما قامت به القناة والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية معاقب عليها قانونا ومخالفات لقواعد عمل القنوات الاجنبية بمصر كان أخرها اقامة مؤتمر صحفي تناول بث اخبار كاذبة وتشهير بها فضلا عن ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم”.

وأضاف البيان، “اضافة الى استغلال الحلقة استغلالا سياسيا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه.. كما اننا بصدد رفع دعوى تعويض ضد القناة والمذيع المذكورين بسبب ما اصاب موكلتنا من اضرار مادية وادبية جراء ما قاما به من بث دعايات واخبار كاذبه ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث”.

وتابع جدير بالذكر الي سابقة تقدمنا بشكوى رسمية الي المجلس الأعلى للإعلام وكذلك شكوى الي سيادة سفير الجمهورية العراقية بمصر مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية“.

وفي وقت سابق، تصدر كل من الإعلامي العراقي نزار الفارس، والممثلة المصرية رانيا يوسف “تريند” غوغل، بعد المؤتمر الصحفي الذي كشف فيه الفارس عن تفاصيل دعوته القضائية ضد رانيا يوسف، وشرط تنازله عن القضية ضدها.

وصرح الإعلامي العراقي، إنه مستعد للتنازل عن الدعوى القضائية التي رفعها ضد الفنانة المصرية، شرط ان تعنطر له أمام وسائل الإعلام .

كما وأوضح الإعلامي العراقي ، في مؤتمر صحفي، أنه كان مشهورا قبل لقائه معها، ولكن شهرته زادت بعد اللقاء، مضيفاً: “حققت ل رانيا يوسف شهرة في العراق وهي لم تفعل ذلك في مصر”و أكد أنها كانت على علم بجميع شروط البرنامج قبل لقائها معه.

وتابع قائلا “قلت لرانيا يوسف “هسمَّعك أغنية إسرائيلية، وقالت موافقة، وعرَّفتها أنني سأتكلم عن جرأتها ووافقت برضه، رانيا أخذت أجراً من البرنامج ولكن لا أستطيع قول المبلغ الذي أخذته، ولكنها محترمة، وقدَّرت ميزانية البرنامج”.

من جهته قال محامي الفنانة رانيا يوسف، طارق العوضي، إنه لم يطرح من الأساس فكرة التصالح بين موكلته وبين نزار فارس، معرباً عن دهشته من قيام الأخير بوضع شرط للتصالح على “شيء لم يطلب منه”.

وأضاف طارق العوضي، أن موكلته هي التي أقامت دعوى قضائية، وأن كافة ما قاله نزار “أكاذيب” وتقدمت ضده بشكوى للسفير العراقي بالقاهرة.

مشيرا إلى أن “رانيا يوسف”، لم تتقاض أي مبالغ مالية نهائيا نظير تصوير البرنامج، مضيفا أن أقوال خصمه في هذا الشأن “محض افتراء”، ولم يقدم أي دليل أو إثبات بعكس ذلك، متحدياً إياه بإثبات تقاضيها أي أجر بأي طريقة ممكنة.

ويذكر أن المحكمة الاقتصادية قررت، السبت، تأجيل محاكمة الفنانة المصرية بتهمة سب وقذف الإعلامي العراقي لجلسة 13 مارس لحضورها وتقديم ما يثبت عدم تقطيع فيديوهات لها خلال القاء الإعلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.