رتل لوجستي للتحالف الدولي يستهدف بعبوة ناسفة في العراق

رتل إمدادات
0

أكدت بعض المصادر المحلية أن جهات مجهولة قامت باستهداف رتل إمدادات يتبع لقوات التحالف الدولي بعبوة ناسفة زرعتها في إحدى الشوارع .

وذكرت وسائل إعلامية أن اتفجير الذي حصل مساء يوم أمس السبت ، لم يسفر عن أي أضرار سواء بشرية أو مادية .

وأوضح أحد عناصر الأمن في محافظة ذي قار الجنوبية أن أفراد محهولي الهوية حاولا استهداف رتل لوجستي في المحافظة يتبع لقوات التحالف الدولي .

كما بين أن التفجير الذي استهدف ” رتل الإمدادات ” لم يكن الأول من نوعه ، حيث تكررت الاعتداءات على قوات التحالف ( بقيادة أميركا ) في الآونة الأخيرة ، وفقاً لقناة الأناضول .

وكانت فصائل شيعية مسلحة، من بينها كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

في حين أعلن بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني ، يوم الأربعاء الفائت ، عن قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، وكانت الخسائر بسيطة لا تُذكر.

تضمن بيان الخلية توضيح حول قصف صاروخي حدث مساء اليوم على منطقة الجادرية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث استخدم فيه صاروخ من نوع كاتيوشا، انطلق من طريق سريع الدورة .

تعد المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد منطقة حساسة أمنياً، إذ أنها تضم مقرات للحكومة العراقية والبرلمان العراقي بالإضافة إلى مراكز البعثات الأجنبية.

ويوجد في المنطقة الخضراء معسكر للمستشارين الأمريكيين، حيث أن أغلب الهجمات الصاروخية تعمل على استهدافه، وبدورها أمريكا توجه الاتهامات حول مسؤولية الهجمات للفصائل الموالية لإيران في العراق.

وأيضاً تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد فى مطلع الشهر الجاري، إلى قصف صارويخي بثلاثة صواريخ استهدفت محيط السفارة حيث أطلقت صافرات الإنذار في السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد نتيجة لسقوط صواريخ في محيط السفارة وبالقرب من المنطقة الخضراء.

حيث كشفت وسائل إعلامية عراقية أن ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة السفارة الأمريكية وأن صاروخ من نوع كاتيوشا، قد سقط بالقرب من بوابة في المنطقة الخضراء ببغداد، فى حين صرّح مصدر أمني عن سقوط صاروخ كاتيوشا بالقرب من فلكة المعلق، وأن خبير المتفجرات توجه إلى منطقة سقوط الصاروخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.