رهف القنون تدعو الفتيات للمشاركة في تحدي BussItChallenge

0

نشرت الناشطة السعودية، رهف القنون، على موقع “إنستغرام”، مقطع فيديو دعت من خلاله الفتيات للمشاركة في تحد BussItChallenge.

في وقت سابق كانت قد أعلنت القنون، إنتهاء علاقتها بوالد ابنتها، مؤكدة أن قرار الارتباط اتخذته حين كانت صغيرة دون استعداد جيد للدخول في علاقة.

الجديد بالذكر أن الناشطة السعودية رهف محمد القنون، قد فرت من أسرتها وتحصنت داخل غرفة في فندق في مطار بانكوك الدولي، وذلك لتجنبها ترحيل السلطات التايلاندية لها، حيث سمحت لها السلطات بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

ودخلت القنون إلى تورونتو، بعد موافقة كندا على لجوئها إلى البلاد على أثر هروبها من أسرتها عبر تايلاند، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، تصدرت الناشطة السعودية رهف القنون، في وقت سابق، التربند السعودي عقب تعليق مثير للجدل حول انفصالها عن والد طفلتها لوفولو راندي، وبحثها عن علاقة عاطفية مع فتاة.

في وقتٍ سابق كانت قد أوضحت القنون، أن سبب الانفصال هو مرحلة التشويش التي تمر بها ولا يمكنها اكتشاف ميولها الحقيقية.

والد ابنة رهف القنون

وحول حزنها بعد الانفصال عن حبيبها، قالت القنون نصاً: لما الناس يحسبوني حزينة عشاني تركت الحبيب رقم عشرين، وناسيين إني قدرت أترك أهلي.

وتحدثت الناشطة السعودية، عن العلاقة الجديدة التي تبحث، حيث عبرت عن شعورها بالخجل من الاعتراف أنها تبحث عن حبيبة جديدة في اعتراف رسمي بميولها نحو الفتيات.

وقالت القنون في تعليق سابق لها، أن مشاعرها أقوى منها ولا يمكنها أن تعرف طبيعة الطريق الذي ترغب في إكمال حياتها به، وفقاً لما ذكر في موقع ليالينا.

وفي السياق النشاطات السعوديات ايضا، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن 5 سنوات و 8 أشهر على الناشطة السعودية لجين الهذلول، بثبوت تورطها في عدد من “النشاطات المجرّمة” بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب.

ووجهت المحكمة الجزائية في الرياض تهتمة ارتكاب أفعالا مجرّمة على الناشطة السعودية لجين الهذلول بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، بالتحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.