رهف القنون تنفصل عن والد ابنتها وتبحث عن علاقة عاطفية مع “فتاة”

0

تصدرت الناشطة السعودية رهف القنون، التربند السعودي عقب تعليق مثير للجدل حول انفصالها عن والد طفلتها لوفولو راندي، وبحثها عن علاقة عاطفية مع فتاة.

في وقتٍ سابق كانت قد أوضحت القنون، أن سبب الانفصال هو مرحلة التشويش التي تمر بها ولا يمكنها اكتشاف ميولها الحقيقية.

والد ابنة رهف القنون

وحول حزنها بعد الانفصال عن حبيبها، قالت القنون نصاً: لما الناس يحسبوني حزينة عشاني تركت الحبيب رقم عشرين، وناسيين إني قدرت أترك أهلي.

وتحدثت الناشطة السعودية، عن العلاقة الجديدة التي تبحث، حيث عبرت عن شعورها بالخجل من الاعتراف أنها تبحث عن حبيبة جديدة في اعتراف رسمي بميولها نحو الفتيات.

وقالت القنون في تعليق سابق لها، أن مشاعرها أقوى منها ولا يمكنها أن تعرف طبيعة الطريق الذي ترغب في إكمال حياتها به، وفقاً لما ذكر في موقع ليالينا.

وفي السياق النشاطات السعوديات ايضا، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن 5 سنوات و 8 أشهر على الناشطة السعودية لجين الهذلول، بثبوت تورطها في عدد من “النشاطات المجرّمة” بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب.

ووجهت المحكمة الجزائية في الرياض تهتمة ارتكاب أفعالا مجرّمة على الناشطة السعودية لجين الهذلول بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، بالتحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم، والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة.

ومن جانبه، أكد قاضي في المحكمة إن المدعى عليها أعترفت بارتكاب التهم المنسوبة إليها، دون إجبار أو إكراه، وعُقدت الجلسة بحضور كامل هيئة المحكمة والمدعي العام والمدعى عليها وممثل هيئة حقوق الإنسان.

وتشمل حكم المحكمة في القضية، وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة المقررة للناشطة من فترة الحكم،وذلك استصلاحا لحالها وتمهيد السبل لعدم عودتها إلى ارتكاب الجرائم، وأنه في حال ارتكابها أي جريمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، سيعتبر وقف التنفيذ ملغي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، في 25 شهر تشرين الأول الماضي، صرحت شقيقة لجين بخصوص محاكمة اختها.

وكتبت لين الهذلول شقيقه لجين على تويتر بالإنكليزية: “لقد تبلغنا للتو بجلسة محاكمة للجين الهذلول ستقام غدا”، فيما لم يصدر أي تعليق عن السلطات في السعودية، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي ذات الإطار، ردت علياء الهذلول شقيقة الناشطة السعودية لجين الهذلول على التصريحات التي صرح بها وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، حول قضية شقيقتها المحتجزة في السعودية.

حيث شاركت الهذلول مقطع فيديو من مقابلة الجبير على قناة “سكاي نيوز” عبر صفحتها في “تويتر”، التي قال فيها ردا على سؤال عن موعد إطلاق سراح لجين :”سيتم إطلاق سراحها عندما تتم الإجراءات القانونية حيث يتم النظر في قضيتها أمام المحكمة وبناء على قرار المحكمة إما أن يطلق سراحها أو معاقبتها هذا يعود للمحكمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.