رواد النيل .. مشروع شبابي بدعم من بنك مصر

رواد النيل
0

وقع بنك مصر المركزي اتفاقية ” رواد النيل ” مع جامعة النيل مدتها 5 سنوات ، تهدف لدعم رواد الاعمال الشباب في المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وفي حديث للجامعة عن المبادرة قالت ” هي مبادرة شبابية تقوم بتوعية الشباب بريادة الأعمال بدعم البنك المركزي المصري ، و تشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية “.

وأضافت أن أهداف المبادرة تتمثل في ” زيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في تحسين إجمالي الناتج القومي”.

إضافة إلى ” تأسيس مراكز خدمات تطوير أعمال متكاملة، زيادة عدد الشركات وخلق فرص عمل جديدة، زيادة الصادرات وإحلال الواردات وتحفيز مناخ الابتكار والإبداع “.

وفي بيان صادر عن بنك مصر ذكر أنه “يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل ، هي بيت التصميم جامعة النيل الأهلية ، وبيوت تصميم في كل من جامعة عين شمس وجامعة الأزهر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري “.

وأضاف أنه مشارك في 3 مراكز تطوير الاعمال التابعة للمبادرة و المتواجده في مدن الأقصر ودمياط والسادات بمحافظة المنوفية ، وفقاً لموقع أخبار مصر .

ويهدف المصرف من خلال مشاركته بالمبادرة إلى دعم  أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مواجهه ازمة كورونا ، إيماناً منه  بأهمية ريادة الأعمال كونها الطريق إلى التنمية الاقتصادية الشاملة .

هذا وذكرت إدارة المصرف أنها تقدم خدمات توعوية ، إضافة إلى نشر المعرفة و التشجيع على التحول الرقمي و استخدام المنصات الالكترونية، وكذا الخدمات التسويقية، والتدريب، خدمات شركاء الأعمال، التحليل المالي، دراسات الجدوى، و تيسير الحصول على التمويل .

وفي إشارة منه إلى التنفيذ على أرض الواقع أوضح المصرف أنه “تبنى مشروع للزيوت الطبية والعطرية بمحافظة الأقصر، حيث قام المركز بعد استلام صاحب المشروع الأرض بتقديم الاستشارات المطلوبة وعمل دراسة جدوى مبدئية “.

وقال أنه بدأ مع صاحب المشروع بمرحلة التدريب على الإدارة والتنمية ، وتابع معه في استخراج التراخيص و المستندات المطلوبة لتنفيذ المشروع علي ارض الواقع .

إضافة إلى التواصل مع موردين لتوفير المواد الخام ، وسيتم مساعدته في كافة مراحل المشروع التالية ( النمو والتوسع) بهدف ضمان استمرار المشروع ونجاحه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.